توريد الخدود والشفايف بـ 7 طرق طبيعية دون استخدام مستحضرات التجميل

توريد الخدود والشفايف بـ 7 طرق طبيعية دون استخدام مستحضرات التجميل

مع تنوع مستحضرات التجميل قد تلجأ لها الكثيرات في توريد الخدود والشفايف، ولكن بعد فترة تلاحظ مشاكل في البشرة، لذا كان البحث عن طرق طبيعية لتوريد الخدود هو الخيار المثالي، لتفادي الأثر السلبي الذي تتركه المستحضرات غير الطبيعية، والآن نتعرف على أكثر من طريقة فعالة ومجربة.

توريد الخدود والشفايف بـ 7 طرق طبيعية دون استخدام مستحضرات التجميل

توريد الخدود والشفايف بالطرق الطبيعية

تقدم الطرق الطبيعية فرصة لتعزيز اللون الطبيعي للبشرة وتحقيق الإشراقة الصحية بطرق آمنة وفعالة، وهنا نتعرف على طرق عمل ماسكات توريد الخدود والشفاه بأكثر من مكون طبيعي:

ماسك الصبار والعسل

اخلطي ملعقة كبيرة من الصبار مع ملعقة كبيرة من العسل الخام، ثم طبقي الخليط على الوجه واتركيه لمدة ما بين 20 دقيقة و30 دقيقة قبل شطفه بالماء الدافئ، يمكنك الانتظام في هذا الماسك مرتين اسبوعيا.

ماسك الأفوكادو لتوريد الخدود

عن طريق مزج نصف حبة من الأفوكادو المهروس مع ملعقة كبيرة من الزبادي وأيضا ملعقة صغيرة من العسل، وخلطها جيدا، ثم وضعها على الوجه النظيف، بعد ذلك اتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

ماسك الموز والبرتقال لتوريد الخدود

احصلي على خدود وردية باستخدام  نصف حبة من الموز ، مع إضافة ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من عصير البرتقال، مع الخلط الجيد، ثم بعد ذلك طبقي الماسك على الوجه واتركيه لمدة 15 دقيقة، وبعد ذلك يجب شطفه بالماء الدافئ.

الليمون والجلسرين لتوريد الشفاه

الليمون له خصائص رائعة في تبييض البشرية وتوريد الخدود والشفايف، حيث يتم خلط الليمون مع ملعقة من الجلسرين وتطبيقها على الشفاه، للحصول على شفايف وردية رائعة.

ماسك الخميرة والليمون

باستخدام الخميرة الجافة يمكنك توريد خدودك بسهولة، وذلك بإضافة 5 جرام من الخميرة مع 2 ملعقة صغيرة من الماء و3 قطرات من عصير الليمون، ويتم تطبيق الماسك على الوجه بعد غسله وتنظيفه، واتركيه لمدة 10 – 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

ماسك الشوفان

الشوفان من المكونات المهمة للصحة بشكل عام، ولنضارة البشرة وتوريد الخدود بشكل خاص، فقط أضيفي لنصف كوب من الشوفان المطحون ربع كوب من الماء الدافئ، ثم قلبيهم للحصول على خليط لزج، ضعي الماسك على البشرة واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم بعد ذلك يجب شطفه بالماء.

ماسك الخل

توريد الخدود بالطرق الطبيعية بسهولة في المنزل عن طريق إضافة ربع كوب من خل التفاح إلى ربع كوب من الماء، وطبقي هذا المحلول على بشرتك باستخدام قطعة نظيفة من القطن، ثم اتركيه حتى يجف، وبعد ذلك اشطفيه بالماء الفاتر.