“أهلا أهلا بالعيد”.. كم باقي على عيد الاضحى 1445هـ وموعد وقفة عرفات

“أهلا أهلا بالعيد”.. كم باقي على عيد الاضحى 1445هـ وموعد وقفة عرفات
كم باقي على عيد الاضحى

اقترب شهر شوال على الانقضاء، وبذلك نكون اقتربنا خطوات عديدة إلى حلول عيد الأضحى المبارك، ولذلك شهدنا عمليات بحث عديدة حول كم باقي على عيد الاضحى، فهو الفرصة الثانية بعد عيد الفطر للتقارب الاجتماعي وصلة الرحم، وأيضًا تبادل المحبة والزيارات العائلية، بل والأهم هو تقرب المقتدرين من الله – عز وجل- بالأضحية واعطائها للفقراء والمحتاجين وترسيخ قيم الإسلام في العطاء والبذل والسخاء.

“أهلا أهلا بالعيد”.. كم باقي على عيد الاضحى 1445هـ وموعد وقفة عرفات
كم باقي على عيد الاضحى

كم باقي على عيد الاضحى؟

الكثير ينتظرون قدوم عيد الاضحى المبارك حيث البهجة والفرحة وتبادل التهاني وهذا يدفعهم للبحث المتكرر حول كم باقي على عيد الاضحى؟ والذي لا يفصلنا عنه سوى 41 يوميًا، وذلك تبعًا للحسابات الفلكية التي أشارت إلى أن أول أيام العيد سيكون في 16 يونيو 2024.

موعد وقفة عرفة

أحد الأيام المميزة في السنة، فالمسلمين في كافة أنحاء العالم ينتظرون هذا اليوم ويعدون له اقتداء بقدوتنا وحبيبنا محمد ” صل الله عليه وسلم”، وسيأتي هذا العام يوم السبت الموافق 15 يونيو 2024، وفيه ستُقام شعائر الحج حيث وقوف الحجاج على جبل عرفات من طلوع الفجر وحتى الغروب سائلين المولى عز وجل الإجابة لأدعيتهم، والغفران لذنوبهم والتوفيق في حياتهم والفوز بالجنة والنجاة من النار.

موعد وقفة عرفة
موعد وقفة عرفة

اجازة عيد الاضحى المبارك

صرحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن الأيام المحددة لإجازة عيد الأضحى المبارك وذلك لمختلف القطاعات، والتي جاءت كما يلي:
القطاع الخاص: ابتداء من يوم وقفة عرفات 15 يونيو حتى 19 يونيو 2024 تعظ أجازة رسمية للعاملين والموظفين في القطاع الخاص.
القطاع العام: يحق لهم عطلة رسمية تبدأ من الخامس من ذي الحجة وتستمر حتى 9 أيام بشكل متواصل.

عبارات تهنئة بعيد الاضحى المبارك

يبدأ كثير من الأشخاص بعد معرفة كم باقي على عيد الاضحى في البحث عن العبارات التي يمكنهم بها تبادل التهاني مع الأهل والأصدقاء، ومن هذه العبارات ما يلي:

  • مع بدء توافد الحجيج وإطلالة يوم عيد، أرسل لك التهاني بعيد اضحى سعيد.
  • مع إحرام المحرمين وتلبية الملبيين، أهنئك يا أغلى الغاليين بعيد أضحى مبارك وسعيد.
  • طل علينا العيد بأحلى فرحة، كل عام وأنت وأسرتك الكريمة بخير وتقبل الله طاعاتكم.