«هنا».. رابط الاستعلام عن نتائج الثالث المتوسط الدور الأول 2024 في عموم محافظات العراق

«هنا».. رابط الاستعلام عن نتائج الثالث المتوسط الدور الأول 2024 في عموم محافظات العراق

بعد الانتهاء من امتحانات الصف الثالث المتوسط ينتظر كل من الطلاب وأولياء الأمور النتيجة، وقد أكدت وزارة التعليم بدولة العراق عن بذل قصارى جهدها من أجل أن يحصل كل طالب على حقه ولا يكون هناك أي ظلم في النتيجة، وقامت الوزارة بعقد لجنة من أكبر المعلمين والمراجعين المميزين في جميع المواد من أجل الإشراف على عملية التصحيح.

«هنا».. رابط الاستعلام عن نتائج الثالث المتوسط الدور الأول 2024 في عموم محافظات العراق

نتائج الثالث المتوسط الدور الأول 2024 بالعراق

لم يتم حتى الآن الإعلان عن موعد محدد لظهور النتيجة، ولكن من المؤكد أن النتائج ستكون مرتفعة جدا وجاء هذا من الأقوال المتداولة بين الطلاب عن سهولة الامتحانات في جميع المواد حيث كانت الامتحانات في المستوى الخاص بالطلاب المتوسطين ولم يتم ضبط في هذا العام الدراسي أي محاولات الغش وكذلك التسريب، وينتظر الجميع النتيجة لأنها تعتبر من أهم المراحل التي تحدد مصير كل طالب، وتأتي بعد هذه المرحلة الثانوية العامة لهذا يسعى الجميع إلى الحصول على معدل عالي للدخول إلى هذه المرحلة.

كيفية الاستعلام عن نتائج الصف الثالث المتوسط 2024

نشرت وزارة التعليم عبر صفحتها الرسمية رابط إلكتروني يستطيع جميع الطلاب الدخول عليه ومعرفة النتيجة الخاصة بهم بالاسم وكذلك رقم الجلوس على النحو الآتي:

  1. في البداية عليك بالدخول على الموقع الرسمي الخاص بـ وزارة التعليم العراقية.
  2. ستظهر أمامك جميع النتائج الخاصة بجميع المراحل، اضغط على نتيجة الصف الثالث المتوسط.
  3. انقر بعدها على خانة الدور الأول.
  4. اكتب جميع البيانات المطلوبة منك مثل: المحافظة التابع للطالب، رقم الجلوس وكذلك الاسم بالكامل.
  5. اضغط على زر الاستعلام.
  6. انتظر بضع دقائق إلى أن تظهر جميع تفاصيل النتيجة لجميع المواد الدراسية، في حالة عدم ظهور النتيجة بعد ستجد مكتوب أمامك على الشاشة “ستظهر قريبا”.