لعشاق المربات.. طريقة عمل مربي البطيخ في المنزل

لعشاق المربات.. طريقة عمل مربي البطيخ في المنزل
مربي البطيخ

المربي من المنتجات الغذائية التي يتم تصنيعها في المصانع المختلفة ويتم تحضيرها بنكهات مختلفة من الفواكه، وتعتبر المربي أفضل طريقة لحفظ الفواكه الموسمية من التلف ويمكن حفظ المربي لفترات زمنية طويلة بدون أن يحدث لها أي شئ بسبب احتوائها على نسبة عالية من السكر تساعد في حفظها.

لعشاق المربات.. طريقة عمل مربي البطيخ في المنزل
مربي البطيخ

طريقة عمل مربي البطيخ

يعتبر البطيخ من أكثر الفواكه شهرة في فصل الصيف حيث يفضله الكبار والصغار، لذلك يمكنك تحضير مربى البطيخ في أسرع وقت وبمكونات بسيطة، مربي البطيخ من الوصفات السهلة التي يمكن تحضيرها لتناولها على وجبة الإفطار أو العشاء أو كوجبة خفيفة.

المكونات

  • نصف كوب من السكر.
  • 2 ملعقة كبيرة من ماء الورد.
  • ملعقة صغيرة من عصير الليمون.
  • 2 كوب من البطيخ المفروم.

طريقة التحضير

  1. نحضر البطيخ ونضربها في الخلاط حتي يصبح الخليط ناعم، نحضر طاسة غير لاصقة ونضيف إليه السكر وعصير الليمون ونضعها على نار متوسطة ونقلب بشكل مستمر.
  2. ونترك الخليط على النار حتى تتبخر المياه ويصبح الخليط سميك، ثم نضع عليه ماء الورد.
  3. نحرك الخليط بشكل جيد ثم نرفعه من على النار ونتركه حتى يهدأ، نحضر إناء جاف ونضع بها المربي ونغطيها ونتركه حتي يبرد تماما وتصبح المربي جاهزة للأكل.
مربي البطيخ
مربي البطيخ

فوائد البطيخ

ترطيب الجسم: يحتوي البطيخ على نسبة عالية جدا من الماء الذي يساعد على ابقاء الجسم مرتوي إلى فترة طويلة خلال أيام الصيف الحارة.

خفض ضغط الدم: يحتوي على البوتاسيوم الذي يساعد في تخفيف ضغط الدم والحفاظ على وظائف الجهاز العصبي.

يساعد على إنقاص الوزن: يعتبر تناول البطيخ من الأمور الجيدة حيث أنه يحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية التي تساعد في الشعور بالشبع قبل تناول الوجبات الأساسية.

تفريغ الامعاء: يحتوي البطيخ الأحمر على الماء الذي يعمل على تفريغ الامعاء بشكل منتظم.