شروط توثيق عقود زواج المصريين من الأجانب | تفاصيل

شروط توثيق عقود زواج المصريين من الأجانب | تفاصيل
خطوات توثيق عقود زواج المصريين من الأجانب

يرغب الكثيرون في معرفة شروط وخطوات توثيق عقد زواج المصريين من الأجانب، وقد حددت الجهات المعنية المستندات المطلوبة للتمكن من التوثيق بنجاح والمطلوب تقديمها إلى الشهر العقاري، وهذا وفق القانون الصادر، وفي السطور أدناه نكشف عن كيفية توثيق العقود حيث أن عملية توثيق عقد الزواج للأجانب في مصر تتم بحضور كل من الزوج والزوجة بشخصهما بمقر مكتب توثيق الأحوال الشخصية، تابع للتفاصيل.

شروط توثيق عقود زواج المصريين من الأجانب | تفاصيل
خطوات توثيق عقود زواج المصريين من الأجانب

توثيق عقود زواج المصريين من الأجانب

بعد توجه كل من الزوج والزوج لمكتب توثيق الأحوال الشخصية الموجود بالطابق الرابع في المبنى الجديد التابع لوزارة العدل في ميدان لاظوغلي، وهو المكتب المختص بتوثيق عقود زواج المصريين بالأجانب.

ومن أبرز الشروط اللازمة لتوثيق عقود زواج المصريين ألا يقل عمر الزوج والزوجة عن 21 عامًا، ويجب أن يكون فرق السن بين الزوج والزوجة مناسب، على ألا يزيد العمر عن 25 عامًا، ويجب إحضار شاهدي عدل، وحضور مترجم من مكتب الشهر العقاري إذا لم يتحدث الأجنبي اللغة العربية، ويشترط إحضار طابع أسرة يبلغ 50 جنيه مصري من مجمع التحرير في القاهرة، وأن تكون إقامة الفرد الأجنبي مؤقتة، ولا تكون إقامته سياحة من خلال ختم جواز سفره من مصلحة الجوازات بمجمع التحرير.

ويجب تقديم شهادة الفحص الطبي من مكتب الصحة لكل من الزوج والزوجة، وبعد إتمام عقد الزواج واستلام نسختين، يجب ختم الشهر العقاري المختص، كما يجب تقديم نسخة من العقد لسفارة الطرف الأجنبي.

ماذا يحدث بعد الانتهاء من إجراءات توثيق عقد الزواج؟

يتم استيفاء باقي الإجراءات بعد ذلك في سفارة الزوج الأجنبية، حيث أن كل سفارة لها الاشتراطات والطلبات الخاصة به لإنهاء الإجراءات اللازمة للزواج، وهذا حتى يكون الزوج جاهزًا قانونيًا ليتمكن من السفر والالتحاق بالزوجة