خطوات التسجيل في النقل المدرسي لمستفيدي الضمان الاجتماعي 1446

خطوات التسجيل في النقل المدرسي لمستفيدي الضمان الاجتماعي 1446
التسجيل في النقل المدرسي لمستفيدي الضمان الاجتماعي

يبحث مستفيدي الضمان الاجتماعي عن خطوات التسجيل في النقل المدرسي 1446، وذلك قبل انتهاء الموعد المحدد الذي أعلن عنه الحساب الرسمي لـ الضمان الاجتماعي والتمكين، عبر منصة X “تويتر” سابقاً، حيث أعلن الحساب الرسمي أنه يمكن لمستفيدي الضمان الاجتماعي الحصول على إعفاء من رسوم النقل المدرسي للعام الدراسي المقبل 1446، من خلال التسجيل عبر نظام نور.

خطوات التسجيل في النقل المدرسي لمستفيدي الضمان الاجتماعي 1446
التسجيل في النقل المدرسي لمستفيدي الضمان الاجتماعي

أخر موعد للتسجيل في خدمة النقل المدرسي

الجدير بالذكر أن الحساب الرسمي للضمان الاجتماعي  والتمكين أعلن من خلال منصة X، أن أخر موعد للتسجيل في خدمة النقل المدرسي، سيكون يوم 10 يونيو من العام الجاري 2024، على أن تكون الأولوية لمن قام بالتسجيل المبكر، علماً أن المقاعد محدودة.

النقل المدرسي 1445

على الجانب الآخر، أعلنت رافد، أن المستفيدين من أبناء أسر الضمان الاجتماعي، بالإضافة إلى ذوي الإعاقة يتم إعفائهم من رسوم خدمة النقل المدرسي، علماً أن رافد قد أعلنت أنه يمكن التسجيل في النقل المدرسي 1446، من خلال بوابة نظام نور.

كما أكدت أنه سيتاح التسجيل في خدمة النقل المدرسي للعام الدراسي المقبل 1446 هجرياً، علماً أن التسجيل في النقل المدرسي قد بدأ يوم العاشر من يناير الماضي ويستمر حتى يوم العاشر من يونيو للعام الجاري 2024.

التسجيل في النقل المدرسي لمستفيدي الضمان الاجتماعي 1445

هذا ويمكن تسجيل أبناء الأسر المستفيدة من الضمان الاجتماعي من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • التوجه إلى موقع نظام نور.
  • تسجيل دخول ولي الأمر عبر نظام نور.
  • تظهر شاشة بجانبها بعض الخيارات، اختر منها التسجيل في الحافلات المدرسية للعام القادم 1446 هجرياً.
  • اختر طلاب النقل المدرسي، بعدها حدد المستفيد.
  • قم بكتابة بيانات الطالب صحيحة في الخانات المخصصة لها.
  • بعدها يتم دفع رسوم خدمة النقل المدرسي من خلال نظام المدفوعات الحكومية سداد، وبعدها يتم دراسة حالة الطلب، ومن ثم إشعار المستفيد.

الجدير بالذكر، أن العديد من مديريات التعليم في المملكة العربية السعودية، قد دعت الطلاب والطالبات وأولياء الأمور إلى سرعة التسجيل في خدمة النقل المدرسي 1446، وذلك في إطار الاستعدادات للعام الدراسي المقبل، علماً أن رسوم النقل المدرسي 200 ريال سعودي.