بالخطوات طريقة إضافة الزوجة في الضمان الاجتماعي 1445 والشروط

بالخطوات طريقة إضافة الزوجة في الضمان الاجتماعي 1445 والشروط

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية السعودية عن خطوات إضافة الزوجة في الضمان الإجتماعي المطور وعن الشروط الواجب توافرها لإضافتها، وذلك بهدف توفير الدعم للأسر التي تستحقه لمساعدتهم على مواجهة الظروف المعيشية ومواجهة إرتفاع الأسعار وتوفير المساعدات للعيش بطريقة كريمة للأسر المستحقة للدعم وللنساء التي تعول أطفالهن في حالة غياب الزوج وللمطلقة والأرملة.

بالخطوات طريقة إضافة الزوجة في الضمان الاجتماعي 1445 والشروط

خطوات إضافة الزوجة في الضمان الإجتماعي المطور لسنة 1445

  1. يجب أن يقوم المواطن المستفيد من الضمان بالدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بوزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية.
  2. ثم يقوم المستفيد بالضغط على دليل الخدمات من القائمة الرئيسية ثم يختار الضمان الإجتماعي المطور.
  3. يقوم المستفيد بالضغط على أيقونة الدعم والحماية ثم يقوم بعمل تسجيل دخول ويسجل الإسم ورقم الهوية وكلمة المرور الخاصة به.
  4. بعد ذلك يقوم المستفيد من تحديد بيانات التابعين له ويقوم بالضغط على إضافة تابع جديد ثم يقوم بتحديد صلة القرابة للتابع كزوجة.
  5. يقوم المستفيد بإدخال كل البيانات التي تخص الزوجة بطريقة صحيحة في الأماكن المخصصة لها ويقوم برفع كافة المستندات المطلوبة لإثبات بيانات الزوجة.
  6. بعد ذلك يقوم المواطن المستفيد بالضغط على حفظ ثم يضغط أيقونة إرسال ثم ينتظر الرد عليه بالموافقة أو الرفض للإضافة.

أهم الشروط الواجب لإضافة الزوجة لضمان الإجتماعي على الدعم 1445

  1. يجب أن تكون الزوجة سعودية الأصل ولأبوين سعوديين وتقيم داخل الأراضي السعودية.
  2. في حالة أن الزوجة ليست سعودية الأصل ومتزوجة من رجل سعودي يجب أن تكون قد حصلت على الجنسية السعودية وتقيم داخل المملكة العربية السعودية بصفة دائمة.
  3. يشترط تقديم كافة البيانات والمستندات التي تثبت أنها زوجة تابعة للمستفيد من الضمان أو مطلقة أو أرملة تعول أطفال.
  4. يجب أن يتم تقديم طلب إضافة الزوجة التابعة من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بوزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية.