وزيرة البيئة ترفع حالة الاستعداد بالمحميات الطبيعية خلال احتفالات أعياد الربيع

وزيرة البيئة ترفع حالة الاستعداد بالمحميات الطبيعية خلال احتفالات أعياد الربيع
المحميات الطبيعة

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة على رفع حالة الاستعداد بالمحميات الطبيعية لاستقبال الزائرين خلال الاحتفالات بأعياد الربيع وشم النسيم، لتوفير تجربة سياحية فريدة ومميزة تتمتع بكافة سبل الراحة للزوار للاحتفال وسط أجواء الطبيعة الخلابة بالمحميات الطبيعية داخل جمهورية مصر العربية على اختلاف أنواعها والتعرف على التراث البيئي والثقافي للمجتمعات المحلية التي تتواجد داخل تلك المحميات، وسوف نستعرض معكم تفاصيل الخبر في هذا المقال من موقع بوابة الصبح.

وزيرة البيئة ترفع حالة الاستعداد بالمحميات الطبيعية خلال احتفالات أعياد الربيع
المحميات الطبيعة

وزيرة البيئة ترفع حالة الاستعداد بالمحميات الطبيعية

وزيرة البيئة تدعو المواطنين للاحتفال وسط أجواء الطبيعة، وتؤكد أن أعياد الربيع فرصة للاستمتاع بالطبيعة والاستجمام بالمحميات، والمساهمة في حمايتها لنا وللأجيال القادمة بتحقيق مبادئ التنمية المستدامة، كما أضافت د. ياسمين فؤاد أنه تم توفير كافة سبل الأمان للزائرين حيث يتواجد منقذين بالمحميات الطبيعية وكذلك باحثين لتعريف الزوار بأهمية المحميات ودورها في حماية الطبيعة مشددة على أهمية الالتزام بضوابط السياحة البيئية ودخول المحميات (لا تترك شيئًا خلفك ولا تأخذ شيئًا معك) للحفاظ على الطبيعة عدم تلويثها.

وجديرًا بالذكر أن شبكة المحميات الطبيعية تتنوع ما بين محميات تراث طبيعي وثقافي وتراكيب جيولوجية ومتنزهات عامة وتنوع بيولوجي وموارد اقتصادية.

الاستعداد بالمحميات الطبيعية
وزيرة البيئة

أهم أولويات خطط العمل البيئي خلال الفترة الحالية

لفتت وزيرة البيئة إلى أن أهم أولويات خطط العمل البيئي خلال الفترة الحالية هو دعم الاستثمار البيئي بالمحميات وإزالة المعوقات، مؤكدة على أن المحميات الآن بما تحقق فيها من تطوير أصبحت شاهد عيان على نجاحنا في دعم الاستثمار البيئي للسياحة البيئية بمشاركة القطاع الخاص لتصل إلى المستويات العالمية في إدارة وحماية تلك الموارد الطبيعية، مشددة على أننا مستمرون في دمج القطاع الخاص للاستثمار بالمحميات للارتقاء بتجربة السياحة البيئية بمصر ودعم الاقتصاد الوطني.