أسهل الحلويات لاطفالك…طريقة عمل مكعبات السعادة بخطوات بسيطة في المنزل بطعم يجنن

أسهل الحلويات لاطفالك…طريقة عمل مكعبات السعادة بخطوات بسيطة في المنزل بطعم يجنن
عمل مكعبات السعادة

الكثير من الأطفال يفضلون الحلويات بأنواعها المختلفة بسبب مذاقها اللذيذ، لذلك تبحث الامهات عن الوصفات المختلفة والسريعة لعمل الحلويات المختلفة لأطفالهم حتى يستمتعون بها وتجنب شراء الحلويات الضارة المنتشرة في المحلات، وتعتبر مكعبات السعادة من أفضل أنواع الحلويات التي لا تستغرق الكثير من الوقت والمكونات لذلك تفضل الأمهات تحضيرها لأطفالهم.

أسهل الحلويات لاطفالك…طريقة عمل مكعبات السعادة بخطوات بسيطة في المنزل بطعم يجنن
عمل مكعبات السعادة

طريقة عمل مكعبات السعادة

مكعبات السعادة من أسرع الحلويات التي يمكنك تجهيزها في خلال وقت قصير جدا وتمنح السعادة لاطفالك بسبب احتوائها على الشوكولاته ويمكنهم تناولها مع الشاي أو القهوة.

المكونات

  • 2 كوب من دقيق السميد.
  • كوب لبن بودرة.
  • كوب من السكر البودرة.
  • كوب إلا ربع من الحليب.
  • كوب من الشوكولاته.

مكعبات السعادة

طريقة التحضير

  1. نحضر طاسة ونضع بها دقيق السميد ونرفعها على النار ونقلب الدقيق حتى يتحمص ويتغير لونه ثم نرفعه من على النار ونتركه حتى يهدأ.
  2. نضع اللبن البودرة في طاسة ونرفعه على النار ونستمر في التقليب حتي يصبح لونها ذهبي بعد ذلك نرفعه من على النار ونضعه فوق دقيق السميد.
  3. نحضر إناء عميق ونضع به الحليب ونضيف إليه السكر البودرة ونقلب جيداً حتى يذوب السكر، بعد ذلك نضع الحليب بالتدريج على دقيق السميد واللبن البودرة.
  4. نقلب جميع المكونات حتى نحصل على عجينة مرنة، نحضر صينية مقاس 20 ونضع بها ورق زبدة من الأسفل ونضيف الخليط ونوزعه على الصينية بشكل جيد ويكون متساوي.
  5. بعد ذلك نحضر كوب من الشوكولاته ونذيب الشوكولاته جيدا ثم نضعها فوق الخليط، بعد ذلك نضع الصينية في الثلاجة ونتركها حتى تتماسك جيداً.
  6. بعد مرور ساعة نخرج الصينية من الثلاجة ونقطعها إلى مكعبات متساوية وتقدم بجانب الشاي أو القهوة.

تعتبر هذه الوصفة من أبسط الوصفات اللذيذة التي يمكنك تحضيرها في أيام الصيف.