“بعد هاتريك الوحدة”.. رونالدو يقترب من رقم قياسي جديد في دوري روشن

“بعد هاتريك الوحدة”.. رونالدو يقترب من رقم قياسي جديد في دوري روشن

اقترب البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب النصر، من تحطيم رقم قياسي جديد، وذلك بعد إحرازه هاتريك في شباك الوحدة خلال اللقاء الذي أقيم بينهم، أمس السبت، ضمن منافسات الجولة 30 من بطولة الدوري السعودي للمحترفين، ويتبقى للنجم البرتغالي هدفان فقط ليعادل رقم المغربي عبد الرازق حمد الله عندما كان لاعب في صفوف النصر موسم 2019/2018، والذي سجل وقتها 34 هدفًا كأكثر أهداف تم تسجيلها من جانب لاعب واحد في دوري روشن.

“بعد هاتريك الوحدة”.. رونالدو يقترب من رقم قياسي جديد في دوري روشن

صدارة هدافي دوري روشن

وينفرد رونالدو بصدارة هدافي دوري روشن برصيد 32 هدفًا بفارق 9 أهداف عن أقرب منافسيه ألكسندر ميتروفيتش مهاجم الهلال، وبفارق 13 هدفًا عن عبد الرازق حمد الله لاعب اتحاد جدة.

وبوصول صاروخ ماديرا إلى هدفه رقم 32 في الدوري، يصبح ثاني لاعب يتجاوز الـ30 هدفًا في تاريخ الدوري السعودي، خلفًا لعبد الرازق حمد الله.

هاتريك رونالدو في شباك الوحدة

يعتبر هاتريك رونالدو في شباك الوحدة هو الرابع له خلال الموسم الجاري، والخامس له منذ قدومه إلى نادي النصر، والـ66 له في تاريخه الكروي، كما يعتبر فريق الوحدة أكثر الأندية التي سجل رونالدو في شباكها منذ قدومه إلى دوري روشن بإجمالي 7 أهداف.

وبحسب صحيفة “الرياضية” السعودية، فإن اللاعب صاحب الـ39 عامًا يحتاج إلى 7 أهداف حتى يدخل قائمة أفضل 20 هدافًا لبطولة الدوري السعودي.

10 3

ترتيب النصر في جدول دوري روشن

يتواجد النصر في وصافة دوري روشن برصيد 74 نقطة، خلفًا للهلال (متصدر الدوري) بفارق 9 نقاط بينهم، ولعب العالمي 30 مباراة في الدوري حتى الآن، تمكن من تحقيق الانتصار خلال 24 مباراة، والتعادل خلال مباراتين، والهزيمة خلال 4 لقاءات، وسجل لاعبوه 90 هدفًا، بينما استقبلت شباكه 35 هدفًا.