بعد حسم لقب الدوري الإسباني للمرة 36: ريال مدريد يستعد لمباراة العودة أمام بايرن ميونخ

بعد حسم لقب الدوري الإسباني للمرة 36: ريال مدريد يستعد لمباراة العودة أمام بايرن ميونخ
ريال مدريد بطل الدوري الاسباني

إنجاز رياضي جديد أضافه اليوم ريال مدريد إلى سجل بطولاته، حيث استطاع حسم لقب الدوري الإسباني قبل 4 مباريات من نهاية الموسم، وقد حقق ريال مدريد فوزًا مستحقًا باللقب للمرة 36 في تاريخه، بعد هزيمة غريمه التقليدي برشلونة على يد جيرونا في الجولة الـ 34 من الموسم بنتيجة 4 أهداف مقابل هدفين.

بعد حسم لقب الدوري الإسباني للمرة 36: ريال مدريد يستعد لمباراة العودة أمام بايرن ميونخ
ريال مدريد بطل الدوري الاسباني

ريال مدريد يحسم اللقب 36

لعب المدرب الكبير كارلو أنشيلوتي دورًا كبيرًا في هذا الإنجاز التاريخي، وذلك بفضل خبرته الطويلة وحنكته الفنية، حيث نجح أنشيلوتي في توظيف قدرات اللاعبين بأفضل طريقة ممكنة، ليقدم الملكي موسما رائعا، استطاع حسمه لصالحه قبل 4 مباريات من خط النهاية.

يأتي دور المدرب استكمالا لدور كل لاعب في موقعه، حيث أجاد جميع لاعبي الفريق دون استثناء وفي مقدمتهم  بيلينجهام وجريزمان وموراتا وفينيسيوس جونيور، وكانت الصدارة لفريق الميرنغي برصيد 87 نقطة بعد 34 مباراة فقط، بفارق 13 نقطة عن الوصيف حتى الآن جيرونا والذي بدأ الموسم بقوة واحتل الصدارة لفترة من الزمن، بينما فارق النقاط عن برشلونة 14 نقطة.

هداف ريال مدريد موسم 2023- 2024

استطاع نجم هجوم ريال مدريد أن يحتل الترتيب الثاني في ترتيب هدافي الدوري الإٍسباني ها الموسم، بعد ما سجل الهدف رقم 18 له محليا في مرمى قادش، في تلك المباراة التي حسم بها الريال الدوري لصالحه قبل النهاية الفعلية للموسم، فيما سجل فينيسيوس جونيور 13 هدفا هذا الموسم حتى الجولة 34، يليه رودريجو برصيد 10 أهداف.

ارقام تاريخية للملكي هذا الموسم

استطاع ريال مدريد بهذا اللقب الفالي تحقيق 5 أرقام قياسية تتمثل في:

  1. وصل ريال مدريد إلى اللقب رقم 100 في جميع المسابقات، مؤكداً تاريخه العريق وسط الأندية الكبيرة.
  2. أيضا بفوزه بلقب الدوري، يصبح ريال مدريد الأكثر تتويجاً بلقب الدوري في الدوريات الخمس الكبرى مع اليوفنتوس، حيث يمتلك كل منهما 36 لقباً.
  3. يحقق كل من لوكا مودريتش وناتشو ريكو تاريخاً جديداً، حيث يصبحان الأكثر تتويجاً بالألقاب في تاريخ النادي، برصيد 25 لقباً، ويتساويان في هذا الرقم مع كل من كريم بنزيما ومارسيلو.
  4. استطاع كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، تحقيق إنجازاً شخصياً، حيث يصبح ثاني أكثر مدرب تحقيقاً للألقاب في تاريخ النادي، برصيد 12 لقباً، ويتفوق فقط على ميجيل مونيوز الذي حقق 14 لقباً.
  5. يتألق فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد، بتحقيقه لرقم جديد، حيث يصبح أكثر رؤساء النادي تتويجاً بالألقاب في تاريخ النادي، برصيد 34 لقباً، ويتجاوز بذلك سانتياجو برنابيو الذي كان يحتل هذا المركز برصيد 33 لقباً.

الريال يستعد لمباراة العودة أمام بايرن ميونخ

يومان فقط ويلتقي ريال مدريد بفريق بايرن ميونخ في مباراة العودة في أسبانيا، طامحا للصعود إلى نهائي أبطال أوروبا هذا الموسم، ومن المقرر أن تقام المباراة يوم 8 مايو 2024 على ملعب سانتياجو برنابيو في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت السعودية والقاهرة.