فوائد زيت اكليل الجبل للشعر..و 3 طرق لاستخدامه للعناية به

فوائد زيت اكليل الجبل للشعر..و 3 طرق لاستخدامه للعناية به

العناية الصحيحة بالشعر تبدأ من استبدال المواد الكيميائية بالخواد الطبيعية، ومن المؤكد أن الكثير من السيدات والرجال يعانون من مشاكل الشعر، ويعد تساقط الشعر أحد أهم تلك المشكلات بجانب العديد من المشكلات الأخرى، ومن أفضل الزيوت الطبيعية الملائمة لعلاج كافة المشاكل زيت إكليل الجبل، ومن خلال متابعة المقال التالي سنوضح لك فوائد وطريقة استخدامه للعناية بالشعر.

فوائد زيت اكليل الجبل للشعر..و 3 طرق لاستخدامه للعناية به

فوائد زيت اكليل الجبل للشعر

هناك الكثير من الفوائد التي يقدمها زيت اكليل الجبل للشعر، ونها الآتي:

  • تعزيز نمو الشعر: يعمل زيت الاكليل على زيادة نمو الشعر عند الرجال والنساء، وذلك بسبب أنه يمنع تقلص بصيلات الشعر.
  • علاج قشرة الشعر: يحتوي زيت الاكليل ضمن تركيبه على عدد من الخصائص المضادة للإلتهاب، مما يقلل من شعور الحكة بالفروة.
  • علاج تساقط الشعر: وتعد الفائدة الأكثر شهرة لزيت الإكليل، لأنه قادر على إنبات الشعر من جديد لمن يعاني من الصلع الوراثي أو الثعلبة، وذلك لأنه يعمل على تحسين دورة الدم في فروة الشعر.

طرق استخدام زيت اكليل الجبل للشعر

هناك الكثير من الحيل لاستخدام هذا الزيت، بهدف الحصول على نتائج مبهرة ومنها الآتي:

  • إضافة زيت اكليل الجبل للشامبو: نضيف 12 نقطة من الزيت إلى عبوة الشامبو الخاصة بك، وعند استخدامه نتركه على الشعر 10 دقائق ويشطف بالماء.
  • إضافة زيت اكليل الجبل لكريم الشعر أو أي مستحضر خاص للعناية به: نضع المستحضر المستخدم على راحة اليد، مع إضافة نقطتين من زيت الاكليل، ونحرك اليدين، وندلك به الشعر والفروة.
  • الاستخدام المباشر على الشعر: وتلك الطريقة هي الأفضل، حيث نقوم بتدليك فروة الرأس والشعر من الأطراف للجذور في الليل، ويشطف الشعر بالشامبو في الصباح.

ومن الجدير بالذكر، أنه لابد من عدم الإفراط في استخدامه، لأنه قد يسبب تهيج فروة الرأس والحكة، ولابد من الحرص على عدم ملامسته للعين.