كم باقي عن حساب المواطن الدفعة 78+ خطوات الاستعلام عن قيمة الاستحقاق برقم الهوية

كم باقي عن حساب المواطن الدفعة 78+ خطوات الاستعلام عن قيمة الاستحقاق برقم الهوية
كم باقي عن حساب المواطن

أوشك اليوم العاشر من الشهر الميلادي مايو 2024 على الاقتراب، وبالتزامن مع اقتراب هذا الموعد يبدأ العديد من المواطنين بالمملكة العربية السعودية، مستفادي برنامج الدعم المادي حساب المواطن، في التساؤل حول كم باقي عن حساب المواطن الدفعة 78 مايو 2024، وهو ما هو نوضحه لكم متابعي بوابة الصبح بكافة التفاصيل عبر السطور التالية.

كم باقي عن حساب المواطن الدفعة 78+ خطوات الاستعلام عن قيمة الاستحقاق برقم الهوية
كم باقي عن حساب المواطن

حساب المواطن

يعد برنامج حساب المواطن من أهم وأبزر برامج الدعم المادي التي دشنتها المملكة العربية السعودية لمساعدة المواطنين وذلك في إطار شروط ومعايير معينة، وانطلق البرنامج الحكومي في عام 2017 تحديداً في شهر ديسمبر.

تتمركز أهداف برنامج حساب المواطن، في مد يد المساعدة وتخفيف الأعباء الاقتصادية لشريحة من المواطنين وهي الأسر ذات الدخل المتوسط أو المنخفض، التي تأثرت بشكل سلبي جراء الإجراءات الاقتصادية التي قامت بها المملكة العربية السعودية تحقيقا لبرنامج رؤية المملكة 2030.

كم باقي عن حساب المواطن

كم باقي عن حساب المواطن

يتم إيداع دفعة الاستحقاق لمستحقي الدعم المادي، في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، مالم يصادف هذا الموعد إجازة وطنية، أو أسبوعية، رسمية، حيث يتم تبكير موعد الصرف أو تأخيرها وفقاً للنصوص المنظمة قواعد إيداع دفعات استحقاق برنامج حساب المواطن لمستحقيهم الذين تنطبق عليهم شروط الاستحقاق.

موعد حساب المواطن الدفعة 78 مايو 2024، سيكون يوم الخميس الموافق 9 الشهر الحالي، الموافق 1 ذو القعدة 1445 هــ، وذلك نظراً لتصادف اليوم العاشر يوم الجمعة وهو يوم عطلة رسمية، وقد تم الإعلان بشكل رسمي عن تبكير موعد إيداع الدفعة الجديدة حساب المواطن.

كم باقي عن حساب المواطن مما سبق توضيحه، يكون الزمن المتبقي على إيداع دفعة الاستحقاق الجديدة هو 6 أيام و4ساعات.

نتائج أهلية دورة مايو 2024

أكد برنامج الدعم المادي حساب المواطن، أنه في حال كانت نتيجة الأهلية للمتقدم “مؤهل”، فهي تعني أنه انطبقت عليه شروط الأهلية، ولذلك فهو مستحقاً لصرف مبلغ دفعة مايو 2024، ويمكنه معرفة قيمة استحقاق دفعة 78 حساب المواطن من خلال رابط حاسبة الدعم التقديرية.

الاستعلام عن حساب المواطن برقم الهوية

  • الدخول إلى بوابة حساب المواطن الإلكترونية “هنا
  • ومن ثم اختيار أيقونة “الدخول” المتواجدة على أعلى يسار الشاشة.
  • ويلي ذلك، كتابة البيانات الخاصة بالمستعلم وهي:
  1. رقم الهوية.
  2. كلمة المرور
  3. أدخل كود التحقق الظاهر أمامك
  • وأخيراً، النقر على دخول.

وخاتماً، نكون قد أوضحنا لكم متابعي بوابة الصبح الإخباري، كم باقي عن حساب المواطن دفعة 78 مايو 2024، كما أستعرضنا خطوات الاستعلام عن قيمة الاستحقاق عبر البوابة الإلكترونية للبرنامج.