المسابقة الوطنية لاكتشاف المبتكرين من وزارة التربية والتعليم وأبرز شروطها

المسابقة الوطنية لاكتشاف المبتكرين من وزارة التربية والتعليم وأبرز شروطها
شروط المسابقة الوطنية لاكتشاف المبتكرين من وزارة التربية والتعليم الفني

قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالإعلان عن تنفيذها للمسابقة الوطنية لاكتشاف المبتكرين من طلبة المراحل ما قبل الجامعة، وتعمل تلك المسابقة على تنمية مهارات الطلاب وتأهليهم لتنمية التفكير الابتكاري لديهم، وهذا في إطار اهتمام وزارة التعليم باكتشاف الطلاب المبتكرين وتأهيل النوابغ بمجالات العلوم والتكنولوجيا، وتنفيذًا للمسابقة المعلنة فقد أوضحت وزارة التربية والتعليم شروط المسابقة الوطنية لاكتشاف المبتكرين من طلاب التعليم قبل الجامعي، إليكم نكشف عن التفاصيل.

المسابقة الوطنية لاكتشاف المبتكرين من وزارة التربية والتعليم وأبرز شروطها
شروط المسابقة الوطنية لاكتشاف المبتكرين من وزارة التربية والتعليم الفني

ما هي شروط المسابقة الوطنية لاكتشاف المبتكرين؟

المسابقة الوطنية لاكتشاف المبتكرين من طلبة وطالبات ما قبل التعليم الجامعي تأتي على النحو التالي:

  • يجب أن يكون الطالب المتقدم على المسابقة مقيدًا بإحدى المدارس المصرية اعتبارًا من الصف الأول الإعدادي حتى الصف الثاني الثانوي.
  • يجب أن يتكون كل فريق من عضوين إلى أربعة أعضاء بالإضافة إلى المشرف.
  • ويشترط أن تكون المشاركة بأي من مجالات المسابقة المضمنة.
  • يجب عمل خطة لبحث المشروع للموافقة عليه بعد الاطلاع من اللجنة المتخصصة.
  • كما يشترط اشتراك الطالب أو الفريق بنفس المحافظة التابعة لها مدرسته.
  • وفي حالة المشروع الجماعي لطلاب من أكثر من محافظة، يتم السماح بالاشتراك بأحد المحافظات على مرة واحدة فقط، والمشروع المشارك بالمسابقة أكثر من مرة يتم استبعاده.

شروط المسابقة الوطنية لاكتشاف المبتكرين

ماهي مجالات المسابقة والفئات المستفيدة منها؟

أكدت وزارة التربية والتعليم على أن مجالات المسابقة المحددة من الوزارة هي كل من الطاقة، والبيئة، والروبوتات والآلات الذكية، والأنظمة البرمجية، ويشمل مجال البيئة الهندسة البيئية والبيئة وعلوم الأرض، كما يشمل مجال الطاقة كل من الطاقة الكيميائية والطاقة الفيزيائية، ويشمل مجال الأنظمة البرمجية وهندسة البرمجيات.

كما تجدر الإشارة إلى أن الفئات المستفيدة بالمسابقة كل من طلاب المرحلة الإعدادية والمرحلة الثانوية من جميع المدارس الموزعة على محافظات الجمهورية بمدارس التعليم الفني والتعليم العام، ومدارس التعليم القومي، والتعليم التجريبي، والتعليم الخاص، ومدارس التعليم الفني المتطور وغيرها، من الأول الإعدادي وإلى الصف الثاني الثانوي.