ديربي الهلال والنصر.. قمة مرتقبة في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين 2024

ديربي الهلال والنصر.. قمة مرتقبة في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين 2024

ضرب فريقي الهلال والنصر موعداً جديداً في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، وذلك بعدما تأهل فريق النصر على حساب فريق الخليج  بعد الفوز بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف في نصف نهائي كأس الملك، كما تأهل نادي الهلال على حساب فريق اتحاد جده بعد فوزه بنتيجة هدفين مقابل هدف في نصف نهائي كأس الملك، ليتقابل الفريقان في مواجهة جديدة سوف يتحدد موعدها لاحقاً، غير أن هذه المواجهة سوف يسبقها مواجهة أخرى في دوري روش للمحترفين في السابع عشر من شهر مايو الجاري.

ديربي الهلال والنصر.. قمة مرتقبة في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين 2024

موعد مباراة الهلال والنصر في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين 2024

من المنتظر أن يتقابل فريقي الهلال والنصر في موعد جديد للمرة السادسة في عام 2024، في نهائي كأس الملك يوم 30 أو 31 من شهر مايو الجاري، حيث لم يتخذ الاتحاد السعودي لكرة القدم الموعد النهائي لمباراة نهائي كاس الملك بين الزعيم والعالمي، والتي سوف تكون للمرة السادسة في عام 2024.

حيث سبق والتقي فريق الهلال مع النصر في 4 مواجهات، وهما في كأس موسم الرياض، وكأس الدرعية للسوبر السعودي، حيث فاز فريق النصر على فريق الهلال في المواجهة الأولي في نهائي كأس الملك سلمان للأندية الأبطال” البطولة العربية 2023″ بنتيجة 2/1، وكان ذلك على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية بالطائف.

الهلال والنصر scaled

أما المواجهة الثانية فكانت في الدور الأول من دوري روشن، حيث فاز الهلال بنتيجة ثلاثة أهداف نظيفة على فريق النصر، وذلك على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية بالعاصمة الرياض.

أما المواجهة الثالثة بين الزعيم والعالمي عام 2024 كانت في كاس موسم الرياض، حيث حقق الزعيم فوزاً مستحقا على العالمي بهدفين دون رد.

أما المواجهة الرابعة بين الفريقين الكبيرين، فكانت في العاصمة الإماراتية أبوظبي في نصف نهائي كأس الدرعية للسوبر السعودي، حيث فاز الهلال أيضاً في هذا اللقاء على العالمي بنتيجة هدفين دون رد.

أما المواجهة الخامسة فسوف تكون في دوري روشن السعودية يوم 17 مايو الجاري، والسادسة في الثلاثين أو الحادي  والثلاثين من شهر مايو الجاري في نهائي كأس الملك.