موعد إجازة شم النسيم وافضل طريقة لتلوين البيض طبيعيا

موعد إجازة شم النسيم وافضل طريقة لتلوين البيض طبيعيا
موعد إجازة شم النسيم

يترقب الجميع في جمهورية مصر العربية موعد إجازة شم النسيم حيث من المقرر أن يتم الاحتفال ببداية فصل الربيع، كما قرر رئيس مجلس الوزراء تغيير موعد إجازة عيد العمال وترحيله إلى يومٍ آخر، فقد ازدادت معدلات البحث حول معرفة أيام الإجازة الجديدة وذلك للحصول على عطلة رسمية مدفوعة الأجر للخروج مع العائلة والاستمتاع بأجواء الربيع في هذا اليوم.

موعد إجازة شم النسيم وافضل طريقة لتلوين البيض طبيعيا
موعد إجازة شم النسيم

موعد إجازة شم النسيم وعيد العمال 2024

ينتظر الكثير من العاملين بالجهاز الإداري بالدولة والقطاع الحكومي الإجازات الرسمية ومنها إجازة عيد العمال والتي تم الإعلان رسميا عن ترحيلها ليوم الأحد الموافق 5 مايو 2024 بدلا من يوم الأربعاء الموافق 1 مايو، كما يأتي موعد إجازة شم النسيم للعام الجاري يوم الإثنين الموافق 6\5\2025م.

أما عن العاملين بالقطاع الخاص فقد صرح وزير العمل حسن شحاته انه سيتم منح كافة العاملين بالقطاع الخاص بمختلف مجالاته والعاملين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003. يومي الأحد والإثنين إجازة رسمية مدفوعة الأجر، وبذلك تكون العودة للعمل للقطاعين الخاص والعام يوم الثلاثاء الموافق 7 مايو 2024م.

أفضل طريقة لتلوين البيض بطريقة طبيعية

من أهم العادات والتقاليد التي تنتشر بكثرة في شم النسيم هي عادة تلوين البيض خاصةً عند الأطفال، حيث يستخدم البعض ألوان الطعام ويتم تلوين البيض ورسم أشكال مميزة على القشرة الخارجية للبيضة وذلك بهدف الاحتفال بمظاهر شم النسيم، لكن البعض قد يقلق من فكرة التلوين إذ يمكن أن تكون بعض ألوان الطعام مغشوشة وقد تتسرب إلى داخل البيضة، لذلك نوضح لكم طرق صحية لتلوين البيض طبيعيا:

تلوين البيض 2024
تلوين البيض 2024
  • قشر البصل الأحمر: يتم وضعه مع كوب من الماء والخل على نار هادئة، ووضع البيض به ليتحول لونه.
  • البنجر: يتم وضعه مع ماء سلق البيض حتى يتحول لونه.
  • الكركم: أضيفي ملعقتين من ماء مع ملعقة واحدة من الكركم للحصول على لون مميز.