حضري سلطة بطاطس بوريه بالزبدة والحليب لذيذة قدميها مع كل وجباتك

حضري سلطة بطاطس بوريه بالزبدة والحليب لذيذة قدميها مع كل وجباتك

طريقة بطاطس بورية أكلة اقتصادية لذيذة أكلة رائعة لا يختلف عليها أحد ويمكن أن تعتبر وجبه جانبية أو أساسية فهي طبق غني بالفوائد الصحية ويقدم دائما بجانب اكلات اللحوم والفراخ، وتصنع في كل مطابخ بطرق مختلفة، فهي عبارة عن بطاطس مسلوقة ومهروسة يضاف عليها بعض البهارات والمكونات وتترك حتى تتشرب التتبيلة ثم تقدم على طاولة الطعام.

حضري سلطة بطاطس بوريه بالزبدة والحليب لذيذة قدميها مع كل وجباتك

طريقة سلطة بطاطس بورية مهروسة

  1. نحتاج إلى 3 ثمرات من بطاطس بحجم كبير.
  2. كوب من حليب ساخن.
  3. نصف كوب من زبدة غير مالحة.
  4. ملعقة صغيرة من الملح.
  5. ملعقة كبيرة من بقدونس مفروم.
  6. فص ثوم مفروم ناعم.
  7. ربع ملعقة صغيرة من الكمون.

تحضير بطاطس بورية بالزبدة

  • تقطع البطاطس إلى نصفين بعد غسلها جيداً بالماء وتوضع في وعاء به ماء والقليل من الملح والفلفل الاسود، ترفع على نار متوسطة حتى تنضج.
  • تصفى البطاطس بعد أن تصبح طرية من الماء وتوضع في طبق ويتم هرسها جيداً، ويضاف لها الحليب الساخن.
  • ثم يضاف عليها الثوم المفروم ناعم مع الزبدة الطرية وتخلط مع بعضها البعض جيدا حتى تذوب الزبدة، ويمكنك إضافة الملح والفلفل الأسود على حسب حاجتك.
  • ويضاف لها الكمون الناعم وتقلب المكونات مع بعضها البعض ويرش على وجهها في طبق التقديم القليل من البقدونس المفروم للتزيين.
  • يمكنك تحضير بطاطس بورية من دون وضع بها الثوم فقط اكتفي بالزبدة أو السمنة مع الملح والفلفل الاسود وتوضع في طواجن الفخار وتدخل الفرن.
  • ووضع على وجهها القليل من السمنة مع القشطة والجبن الموتزاريلا، ويمكن أيضا لجعلها وجبة متكاملة حشوها في المنتصف باللحم المفروم المعصجة أو قطع الدجاج المقطع من صدور دجاج وتدخل الفرن لمدة 10 دقائق حتى تأخذ لون ذهبي من على الوجه وتقدم.