طريقة الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة لشهر مايو 2024 بالرقم القومي

طريقة الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة لشهر مايو 2024 بالرقم القومي

مع بداية شهر مايو، هناك بحث  كثير عن موعد صرف معاش تكافل وكرامة، البرنامج الحكومي الذي يهدف إلى دعم الأسر الأكثر احتياجاً في مصر في هذا المقال، سوف نستعرض كل ما تريد معرفته عن معاش تكافل وكرامة لشهر مايو 2024، ومتي يتم صرف المعاش للمستفيدين ، طريقة الاستعلام، بعد الزيادة الجديدة.

طريقة الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة لشهر مايو 2024 بالرقم القومي

صرف معاش تكافل وكرامة بالزيادة الجديدة

يتم صرف معاش تكافل وكرامة لشهر مايو بالزيادة التي كان قد وافق عليها الرئيس عبد الفتاح السيسي في فبراير 2024، والتي بلغت 15% وبذلك تكون الزيادة الإجمالية في معاش تكافل وكرامة خلال عام واحد قد وصلت إلى 55%، مما يعكس حرص الدولة على دعم الفئات الأكثر احتياجاً وتخفيف الأعباء المعيشية عن كاهلهم.

الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة

أتاحت وزارة التضامن الاجتماعي للمواطنين إمكانية الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة بسهولة عبر موقعها الإلكتروني. ويمكن اتباع الخطوات التالية للاستعلام:

  • قم بدخول إلى موقع وزارة التضامن الاجتماعي.
    اختيار برنامج تكافل وكرامة: من الصفحة الرئيسية، اختر برنامج تكافل وكرامة.
    إدخال البيانات المطلوبة: أدخل اسم المستحق لمعاش تكافل وكرامة رباعياً، واختر الشهر الذي تريد الاستعلام عنه، وأدخل رقم الهاتف الخاص بالمستحق.
    الضغط على “استعلام”: ستظهر لك جميع البيانات التي تريد الاستعلام عنها، بما في ذلك حالة المعاش وموعد صرفه.

موعد صرف معاش تكافل وكرامة واماكن الصرف

حددت وزارة التضامن الاجتماعي الموعد الخاص يصرف معاش تكافل وكرامة بالنسبة لشهر مايو 2024 في منتصف الشهر، أي بداية من يوم 15 مايو. ويستفيد من المعاش خلال هذا الشهر حوالي 5.2 مليون أسرة ويمكن للمواطنين صرف معاش تكافل وكرامة من الأماكن التالية:

  • في فروع بنك ناصر الاجتماعي
  • وايضا عبر ماكينات الصراف الآلي التابعة للهيئة القومية للبريد المصري.