“من هنا”..رابط التسجيل في مسابقة توفاس الدولية TOFAS وأهم الشروط

“من هنا”..رابط التسجيل في مسابقة توفاس الدولية TOFAS وأهم الشروط
مسابقة توفاس الدولية

تعتبر مسابقة توفاس الدولية TOFAS لعام 2024 فرصة ذهبية للطلاب الموهوبين والمتفوقين في الرياضيات؛ حيث أنها تساعد على تنمية مهارات الطلاب والطالبات ومساعدتهم على الابداع والتفوق والمساهمة في التبادل الفني والثقافي بين الطلاب التي تشارك من عدة دول مختلفة حول العالم، يعتبر TOFAS تقييم عالمي للمهارات الأكاديمية الأساسية للطلاب، يساعد بشكل كبير المعلمين وأولياء الأمور في تحسين مهارات الطلاب وتفوقهم في الدراسة والحياة بشكل عام.

“من هنا”..رابط التسجيل في مسابقة توفاس الدولية TOFAS وأهم الشروط
مسابقة توفاس الدولية

شروط مسابقة توفاس

هناك عدة شروط محددة لمن يرغب في الاشتراك بمسابقة توفاس الدولية TOFAS التي تعتمد بشكل كبير  على ذكاء الطالب وقدراته الحسابية، ومن هذه الشروط هي:

  • الاختبار مجاني للطلاب بداية من الصف الرابع الابتدائي حتي الصف الثاني الثانوي.
  • يبدأ الاختبار من الساعة 8 صباحا حتي الساعة 4 عصراً، ويكون مدة اختبار TOFAS في الرياضيات 40 دقيقة.
  • ممنوع استخدام الآلة الحاسبة أثناء الاختبار.
  • تظهر نتيجة الاختبار بعد مرور أسبوعين.
  • يقيس اختبار TOFAS مدي التأسيس الأكاديمي للطلاب.
  • في حالة حصول الطالب على نسبة 80% فأعلى تقدم له شهادة دولية.

التسجيل في مسابقة توفاس 2024

هناك طريقتين في التسجيل بمسابقة توفاس 2024 من خلال الموقع الرسمي TOFAS حيث يمكن التسجيل الفردي أولياء الأمور والطلاب يتم إنشاء ملفات شخصية للمتقدمين للاختبار، كما يمكن التسجيل كمجموعة ممثلة في المدارس والمنظمات والإدارات التعليمية.

مسابقة توفاس
مسابقة توفاس

الاستعلام عن نتيجة اختبار توفاس

يستطيع الطلاب الاستعلام عن نتيجة اختبار TOFAS الدولية من خلال الرابط الإلكتروني الذي تقوم الوزارة بإرساله عبر البريد  الالكتروني المسجل بعد مرور أسبوعين إلى ثلاث اسابيع من وقت التسجيل في الاختبار.

تساهم مسابقة توفاس الدولية تنمية مهارات الطلاب وقدراتهم الأكاديمية في التعامل مع المسائل الرياضية بدون استخدام الآلة الحاسبة، كما تساعد  أولياء الأمور في معرفة الصعوبات ونقاط الضعف التي تواجه أبنائهم.