عملاق المسافات البعيدة والمغامرات!.. مواصفات تويوتا هايلكس 2024 بمحرك قوي وتصميم فخم وسرعات عالية

عملاق المسافات البعيدة والمغامرات!.. مواصفات تويوتا هايلكس 2024 بمحرك قوي وتصميم فخم وسرعات عالية
تويوتا هايلكس 2024

تعد سيارة تويوتا هايلكس 2024 من أقوى السيارات التي يمكن الاعتماد عليها في قطع المسافات البعيدة، كما أنها مناسبة جدا للمغامرات وذلك لما تأتي به السيارة من مواصفات سواء من محرك أو خارجية أو مميزات أمان وراحة، وسوف نتعرف على مواصفات السيارة خلال السطور التالية.

عملاق المسافات البعيدة والمغامرات!.. مواصفات تويوتا هايلكس 2024 بمحرك قوي وتصميم فخم وسرعات عالية
تويوتا هايلكس 2024

مواصفات تويوتا هايلكس 2024

مواصفات السيارة
الفئة GL 4X2 2.4 DSL
نوع المحرك ديزل دى-4 دى, تربو
سعة المحرك 2.4 لتر, 4 سلندر
القوة القصوى 147 حصان / 3400 د.د
العزم الأقصى 343 نيوتن. متر/ 1400 – 2800 د.د
ناقل الحركة يدوي بـ 5 سرعات
نظام الدفع خلفي
خزان وقود 80 لتر
الاستهلاك الاقتصادي للوقود 15.9 كم / لتر
الأبعاد (طول – عرض – ارتفاع) (مم) 5325 – 1800 – 1700
عدد الركاب 5 ركاب (شاملة السائق)
تويوتا هايلكس 2024
تويوتا هايلكس 2024

 

المميزات الخارجية

  • تتميز السيارة بجنوط حديد مقاس 16 بوصة وإطارات بمقاس 215/65R16C التي توفر قوة وثباتًا على مختلف أنواع الطرق، وتضيف الواقيات الخلفية من الطين طابعًا عمليًا وحماية إضافية للسيارة، في حين يوفر الصدام الأمامي الحديد القوة والصلابة لمواجهة التحديات في الطرق الوعرة، وتتفوق سيارة تويوتا كراون 2024 على هذه السيارة في قوة المحرك.
  • توفر الأنوار الضبابية الخلفية رؤية واضحة في الظروف الجوية السيئة، وتساهم في السلامة العامة، كما يسهل فتح أبواب السيارة عن بعد الوصول إلى السيارة بسهولة ويسر، تأتي المرايا الجانبية بتحكم كهربائي لضبطها بسهولة ودقة، مع إضافة فرش حماية للصندوق الخلفي لحماية المساحة الداخلية من الخدوش والأضرار، مما يجعل السيارة جاهزة لمختلف أنواع الرحلات والمغامرات.

مميزات الأمان والراحة

  • تتميز السيارة بمجموعة متنوعة من مزايا الأمان والراحة لتوفير تجربة قيادة ممتعة وآمنة، حيث تضمن الوسائد الهوائية للسائق والراكب الأمامي حماية فعّالة في حالة الحوادث، وتوفر فرامل مانعة للانغلاق (ABS) ونظام مكابح قرصية أمامية وأسطوانية خلفية توقفًا قويًا ومناسبًا في جميع الظروف، يضاف إلى ذلك نظام توزيع قوة المكابح الالكتروني (EBD) لتحسين كفاءة الفرامل.
  • تساهم تقنية نظام التحكم بالتوازن (VSC) ونظام المساعدة على صعود المرتفعات (HAC) في تعزيز الثبات والسيطرة أثناء القيادة في المناطق الوعرة، يضمن نظام مراقبة ضغط الإطارات (TPWS) تحسين الأداء والسلامة عندما يكون ضغط الهواء في الإطارات غير مناسب، توفر النوابض الخلفية الصفائحية الصلبة (ريش) والخطوط الجانبية الزينة الاستقرار والأداء الرائعين.
  • بالإضافة إلى ذلك، توفر فرشات الأرضية من القماش وحقيبة السلامة الأساسية والشعارات الكرومية الأنيقة (GL و D4D) تجربة داخلية مريحة وآمنة، بينما يُظهر ملصق نوع الوقود “ديزل يورو 5” الاقتصاد في استهلاك الوقود.