مع بدء الصرف.. الحد المانع للحصول على معاش الضمان المطور

مع بدء الصرف.. الحد المانع للحصول على معاش الضمان المطور

ينتظر الكثير من المتقدمين في معاش الضمان الاجتماعي المطور الإعلان عن الدورة 29 والتي من المقرر أن تم بدء صرفها اعتبارًا من اليوم الأربعاء الموافق 1 مايو 2024، وذلك بعد صدور نتيجة الأهلية خلال الأيام الماضية، في حين يتساءل البعض عن الحد المانع للحصول على معاش الضمان، وهو ما نوضحه لكم اليوم من خلال هذا المقال.

مع بدء الصرف.. الحد المانع للحصول على معاش الضمان المطور

الحد المانع من الحصول على معاش الضمان المطور

تتيح وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة الاطّلاع عن مجموع الاستحقاق، وذلك من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية لكل مستفيدي الضمان الاجتماعي المطور عن طريق استخدام حاسبة الدعم التقديري.

زيادة الحد الأدنى المحتسب لمعاش الضمان الاجتماعي

وفقًا لآخر تعديلات أعلنت عنها وزارة الموارد البشرية خلال شهر أكتوبر الماضي، فإن زيادة الحد الأدنى المحتسب في الضمان الاجتماعي بقيمة 20% للعائل، ويصل الحد الأقصى إلى 5 آلاف ريال سعودي للأسرة والواحدة، وبذلك يكون معاش الضمان الاجتماعي للعائل بعد قرار الزيادة هو 1320 ريال بدل من حصوله على 1100 ريالًا، ويبلغ معاش التابع  إلى 660 ريال بدل 550 ريالًا.

مع العلم أن الزيادة تكون لجميع أفراد الأسرة المؤهلين في الضمان الاجتماعي الذي لا يتجاوز معاش الأسرة عن الحد الأعلى 5000 ريال سعودي، وقامت الوزارة بتطبيق الزيادة بشكل تلقائي على كافة المستفيدين من الضمان دون الحاجة إلى تقدين أي طلب أو القيام بإجراء.

شروط استحقاق دعم الضمان الاجتماعي
مع بدء الصرف.. الحد المانع للحصول على معاش الضمان المطور

الحد المانع لمعاش الضمان الاجتماعي

أن زيادة الحد المانع قد أصبحت في الضمان الاجتماعي المطور هي 1320 ريال سعودي، وذلك للفرد الواحد المستقل، وفي حالة تجاوز المستفيد من هذا يمنع من حصوله على المعاش:

  • الحد المانع للفرد المستقل 1320 ريال سعودي.
  • الحد المانع للفردين 1980 ريال سعودي.
  • الحد المانع إلى ثلاث أفراد 2640 ريال سعودي.
  • الحد المانع إلى أربع أفراد 3300 ريال سعودي.