كيف افتح بشرتي من اسمرار الشمس؟

كيف افتح بشرتي من اسمرار الشمس؟
كيف افتح بشرتي من اسمرار الشمس؟

تتسبب حالة اسمرار البشرة في تغير لون البشرة وظهورها بمظهر أكثر قتامة لذلك يبحث الكثير ممن يعاني من هذه الحالة عن  كيف افتح بشرتي من اسمرار الشمس؟ حيث توجد العديد من العلاجات الطبيعية والمنزلية التي يمكن استخدامها لحل مشكلة اسمرار البشرة أو الاستعانة بالتقنيات الحديثة للحصول على بشرة براقة ومشرقة والتخلص من الآثار السلبية التي تُسببها أشعة الشمس، اعتنِ ببشرتك بشكل جيد واحميها من التعرض المفرط للشمس ستجد نفسك قريبًا تحقق تحسنًا في لون البشرة واستعادتها إلى جمالها الطبيعي.

كيف افتح بشرتي من اسمرار الشمس؟
كيف افتح بشرتي من اسمرار الشمس؟

كيف افتح بشرتي من اسمرار الشمس؟

يوجد العديد من الأساليب الطبية التي تساعد في تفتيح البشرة من الاسمرار الناتج عن أشعة الشمس مثل:

  • استخدام الكريمات الموضعية التي تحتوي على أحماض مثل الهيدروكسي والجليكوليك.
  • كما يمكن استخدام تقنية الليزر لتفتيح البشرة بوضع حزم الليزر على المناطق المصابة.
  • يمكن أيضًا استخدام تقنية التقشير الكيميائي باستخدام أحماض معينة لتقشير البشرة المتأثرة وكشف الجلد الجديد تحتها، ومن الممكن أن يسبب هذا العلاج حرقة.

كيف افتح بشرتي بالطعام

تعَدُّ التغذية الصحية جزءًا لا يتجزّأ من صحة البشرة، وهناك العديد من الأطعمة التي ينبغي ضمّها في الروتين اليومي للطعام، ومنها:

  • الأطعمة الغنية بفيتامين ج مثل البرتقال والجريب فروت والمانجو والعنب والفراولة والبروكلي.
  • أطعمة تضم الكاروتينات؛ لأهميتها في إضفاء توهّج طبيعي على البشرة، مثل الجزر والفلفل الأحمر والبطاطس الحلوة.
  • الطعام الغني بفيتامين هـ؛ لدورها في الحفاظ على رطوبة البشرة، مثل الأفوكادو وزيت الزيتون واللوز والكيوي.
  • الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية؛ لقدرتها على تجديد خلايا البشرة، مثل الأسماك وبذور الشيا، السبانخ سواء كانت نيةً أو مطبوخةً، لقدرتها على التخلص من السموم في الجسم.

كيف افتح بشرتي من اسمرار الشمس؟

تبييض الجسم للابد

من بين الطرق المستخدمة في تبييض الجسم للأبد هي اللجوء للتقنيات الحديثة في التخلص من اسمرار الشمس على الجسم، والتي من بينها تفتيح البشرة بالليزر.

عن طريق هذا الإجراء الطبي، يتم إشعال أشعة الضوء النبضي القصيرة المدى على الأماكن المستهدفة في الجلد لإزالة الخلايا الميتة والتالفة وغير المرغوب فيها، بالإضافة إلى تحفيز نمو خلايا جلد جديدة، مما يساهم في تفتيح لون الجلد في النهاية.

العلاج بالليزر يستخدم لعلاج مشكلات متنوعة في الجلد مثل تصبغات البشرة، عدم توحد لون البشرة، الكلف، بقع التقدم في السن، ندوب حب الشباب، التجاعيد ومشكلات فرط التصبغ.

وفي الختام فإنه للإجابة عن كيف افتح بشرتي من اسمرار الشمس؟ يتطلب هذا الأمر الصبر والعناية المستمرة استخدم المنتجات المناسبة واستشارة أخصائي البشرة للحصول على نصائح وإجراءات مخصصة.