البنوك السعودية تحسم الجدل حول خصم أقساط مايو من رواتب للمتقاعدين صباح غد الأربعاء

البنوك السعودية تحسم الجدل حول خصم أقساط مايو من رواتب للمتقاعدين صباح غد الأربعاء
رواتب المتقاعدين

حسمت معظم البنوك السعودية داخل المملكة العربية السعودية الجدل القائم حول عدم خصم قسط شهر مايو المستحق على عاتق المتقاعدين من النظام العسكري و المدني داخل المملكة، بسبب تبكير موعد الصرف وتقارب تاريخ خصم القسط الخاص بشهر إبريل من تاريخ خصم القسط الخاص بشهر مايو، وذلك بعد توحيد تاريخ صرف رواتب المتقاعدين بدءً من شهر مايو 2024.

البنوك السعودية تحسم الجدل حول خصم أقساط مايو من رواتب للمتقاعدين صباح غد الأربعاء
رواتب المتقاعدين

حقيقة خصم قسط شهر مايو من رواتب المتقاعدين 1445

أكدت البنوك السعودية على خصم القسط الشهري مباشرة عقب انتهاء الإيداع الخاص بشهر مايو المقبل من العام الميلادي 2024، حيث أنه من المقرر الإيداع في صباح يوم الأربعاء الموافق أول أيام شهر مايو الميلادي، أي بعد عدة ساعات من الآن.

والجدير بالذكر أنه بالفعل قم تم خصم القسط المستحق عن شهر أبريل عقب انتهاء الإيداع منذ ستة أيام، حيث شهدت دفعة إبريل الجاري الصرف في تاريخ الخامس والعشرين من الشهر الميلادي، وذلك قبل تطبيق قرار توحيد الصرف الذي جاء بموافقة من المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية وبذلك قم تم توحيد صرف رواتب المستفيدين من نظام التأمينات الاجتماعية مع رواتب  المتقاعدين والمستفيدين من نظام التقاعد المدني والعسكري في المملكة.

خطوات الاستعلام عن راتب التقاعد

يتمكن جميع المتقاعدين من الاستعلام عن تفاصيل الراتب من خلال خطوات الكترونية تتم في أي وقت دون اشتراط مواعيد العمل الرسمية للمؤسسات، حيث يتم الاستعلام من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • فتح الرابط الالكتروني الرسمي للمؤسسة للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.
  • النقر على تبويب خدمات الأفراد الموجود في الصفحة الرئيسية.
  • كتابة رقم الهوية الوطنية الشخصية في المكان المخصص أو يمكن النقر على خيار تسجيل الدخول عبر حساب النفاذ الوطني الموحد
  • النقر على خيار الاستعلام عن الراتب.
  • ادخل البيانات المطلوبة.
  • انقر زر استعلام.