اصنعي بنفسك “أسهل آيس كريم بدون كريمة” آيس كريم الزبادي مغذي للأطفال والكبار

اصنعي بنفسك “أسهل آيس كريم بدون كريمة” آيس كريم الزبادي مغذي للأطفال والكبار
اصنعي بنفسك أسهل آيس كريم بدون كريمة آيس كريم الزبادي مغذي للأطفال والكبار

آيس كريم الزبادي هو واحد من أسهل وأنجح طرق عمل الآيس في المنزل بدون كريمة وبدون الحاجة إلى ماكينة الآيس كريم، حيث يتم استبدال الكريمة بالزبادي اليوناني كامل الدسم، وهو متوفر في كثير من محلات السوبرماركت، ويتم مزجه مع أي نوع من أنواع الفاكهة المتوفرة في منزلك، لكن في النسخة التالية سوف نستخدم الفراولة كنكهة أساسية للآيس كريم.

اصنعي بنفسك “أسهل آيس كريم بدون كريمة” آيس كريم الزبادي مغذي للأطفال والكبار
اصنعي بنفسك أسهل آيس كريم بدون كريمة آيس كريم الزبادي مغذي للأطفال والكبار

طريقة عمل أيس كريم بدون كريمة

المكونات

  • 6 أكواب من الفراولة المقطعة والمجمدة.
  • 1 كوب حليب زبادي يوناني كامل الدسم.
  • ربع كوب من العسل ( أو أكثر حسب الرغبة).

طريقة تحضير وصفة آيس كريم الزبادي اليوناني

  • في محضر الطعام ضع الفراولة المجمدة ( لا تتركها خارج الفريزر قبل الخفق)، ثم ضع الزبادي والعسل، واخفقهم جيدًا، يمكنك إضافة بعض قطع الفاكهة أو المكسرات الصحيحة أيضًا (اختياريًا).
  • صبي المزيج في علبة نظيفة، وضعي فوق الوجه طبقة من البلاستيك، وافرديها جيدًا فوق الآيس كريم، وهذه الخطوة ضرورية لأنها تمنع تكون بلورات ثلج على وجه الآيس كريم.
  • إن تحضير الآيس كريم لن يستغرق أكثر من 5 دقائق، لكن عليك أن تتركه في الفريزر لمدة كافية حتى يتجمد حوالي 12 ساعة على الأقل، ثم وزعيه على أكواب وقدميه بارد.

ملاحظات على وصفة آيس كريم الزبادي بدون كريمة

لعمل آيس الكريم الزبادي يجب استخدام زبادي يوناني كامل الدسم، لن يصلح استخدام زبادي خفيف أو منزوع الدسم، لأن دسم الزبادي هو بديل الكريمة في وصفة الآيس كريم، وإذا لم تتوافر لديك زبادي يوناني كامل الدسم يمكنك إضافة كريمة إلى الزبادي العادي، حتى تمنحك القوام والدسم المطلوب.

أيضًا في وصفة آيس كريم الزبادي لا يتم إضافة السكر، حيث يتم الاكتفاء بالعسل كمحلي صحي ومفيد، لكن إذا كنت تريد مزيد من التحلية للوصفة يمكنك إضافة بعض السكر حسب ذوقك، وبالطبع إذا كنت ستستبدل الفراولة بفاكهة أكثر حلاوة مثل الموز فقد لا تحتاج لإضافة أي محليات، ويمكن استبدال العسل في تلك الحالة بالكراميل لأنه سوف يعطي الوصفة طعم غني ومميز.

يتميز الزبادي اليوناني باحتوائه على كمية من السوائل أقل من الزبادي العادي، لذلك يعد هو الأفضل لتلك الوصفة، إذا كان الزبادي يحتوي على مزيد من السوائل قد يكون بلورات من الثلج في الآيس كريم، لذلك يمكنك إضافة ملعقة صغيرة من شراب الذرة ( اختياريًا) لأنه يحسن قوام الفراولة ويقلل من تكون بلورات الثلج.