ما هو سعر تذكرة دخول شواطئ الاسكندرية 2024 للفرد والعائلة بعد مشروع التوسعة الجديد؟

ما هو سعر تذكرة دخول شواطئ الاسكندرية 2024 للفرد والعائلة بعد مشروع التوسعة الجديد؟
شواطئ الاسكندرية 2024

تكتظ شواطئ الإسكندرية بالمصيفين خلال الأشهر الأربعة القادمة، تزامناً مع إجازة نهاية العام الدراسي، وبداية فصل الصيف، حيث تتزين شواطئ عروس البحر المتوسط بالوافدين من كل محافظات مصر، للتمتع بجمال المياه وروعة الرمال تحت الشماسي نهاراً وفي الكافيهات ليلاً، وقضاء أجمل الأوقات في أجواء الصيف الملتهبة الحرارة، ويتساءل المواطنون عن حقيقة ارتفاع أسعار دخول شواطئ الإسكندرية الخاصة والسياحية 2024، وما هي الأسعار الجديدة لها، بعد أن قامت محافظة الإسكندرية برفع تذاكر الكثير من الخدمات في الفترة الأخيرة، وعلى رأسها تذكرة دخول حدائق أنطوديناس.

ما هو سعر تذكرة دخول شواطئ الاسكندرية 2024 للفرد والعائلة بعد مشروع التوسعة الجديد؟
شواطئ الاسكندرية 2024

هذا وقد بدأت محافظة الإسكندرية بالتعاون مع وزارة السياحة في  تنفيذ مشروع توسعة كورنيش الإسكندرية منذ نهاية العام الماضي، حيث تمتد مساحة المشروع بطول 4.4 كم الذي يشمل 14 شاطئ.. وسط تأكيد من على أن : التوسعة يفترض أن تكون بعمق يصل إلى 15 متر داخل البحر، ويستغرق تنفيذ المشروع الجديد ما يقارب اربعة عشر شهرًا.. في الوقت الذي أكد فيه المحافظ أنه لن يؤثر على مساحات الشواطئ.

أسعار دخول شواطئ الإسكندرية 2024

تنقسم شواطئ الإسكندرية، إلى أربع فئات سعرية، حسب الخدمات ومكان الشاطئ، تبدأ بالشواطئ العامة وهي مجانية، ثم شواطئ الخدمة لمن يطلبها تبدأ من سعر 10 جنيهات، ثم شواطئ الإسكندرية المميزة وسعرها 15 جنيهاً، أما الشواطئ السياحية يبلغ سعر تذكر دخولها 25 جنيهاً للفرد الواحد فقط.

ويحصل كل فرد مقابل قيمة التذكرة على كرسي وشمسية لكل 4 أفراد، وكل كرسي إضافي يتم زيادة رسوم 2 جنيهاً، وترابيزة إضافية بسعر 2 جنيهاً، أما شمسية إضافية بسعر 3 جنيهات، وذلك في الشواطئ العامة ولامميزة والخدمة لمن يطلبها، أما الشواطئ السياحية فتختلف أسعار الخدمات الإضافية فيها على الوضع التالي:-

  • كرسي إضافي بسعر 5 جنيهات.
  • ترابيزة إضافية بسعر 5 جنيهات.
  • شمسية إضافية بسعر 10 جنيهات.