ساعات قليلة.. موعد إيداع المعاشات التقاعدية لشهر مايو 2024 بعد قرار التوحيد

ساعات قليلة.. موعد إيداع المعاشات التقاعدية لشهر مايو 2024 بعد قرار التوحيد

أعلنت هيئة التأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية عن موعد صرف معاشات التقاعد لشهر مايو، وذلك بعد أن قامت بتوحيد موعد صرف المعاشات التقاعدية لجميع المستفيدين، حيث تعمل التأمينات على تيسير عملية الصرف على المستفيدين، والحد من التزاحم الذي يكون على ماكينات الصراف الآلي ومكاتب الصرف، كما ردت الهيئة على الأخبار المتداولة بشأن تبكير موعد الصرف، وسنعرف التفاصيل في الاسطر القادمة.

ساعات قليلة.. موعد إيداع المعاشات التقاعدية لشهر مايو 2024 بعد قرار التوحيد

موعد صرف معاشات شهر مايو 2024

مع اقتراب قدوم شهر مايو، نجد أن العديد من الأشخاص يتساءلون عن موعد صرف معاشات التقاعد الخاصة بهذا الشهر، وهل يوجد تبكير في الصرف، وقد قامت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في المملكة بالرد على جميع هذه الاستفسارات، حيث أوضحت في بيان لها أنه من المقرر أن يتم توحيد موعد صرف المعاشات لجميع المتقاعدين من الهيئات العسكرية والمدني. 

كما أوضحت أن موعد الصرف سيكون في اليوم الأول من شهر مايو والموافق ليوم الاربعاء، وسوف يتم تثبيت هذا الموعد في كافة الأشهر القادمة، وليس هناك أي نية للتبكير ولم تعلن المؤسسة عن مواعيد مخالفة، وأشارت المؤسسة أن التبكير يكون في حال صادف يوم الصرف عطلة رسمية أو عطلة نهاية الأسبوع. 

وأكدت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أن قرار توحيد موعد صرف معاشات التقاعد لا يتطلب من المستفيد اتخاذ أي  إجراءات، وذلك لأن عملية  صرف معاشات التقاعد عملية آلية تكون في بداية كل شهر من قبل العاملين في التأمينات الاجتماعية وفق المواعيد المحددة للصرف. 

الهدف من توحيد صرف معاشات التقاعد

أوضحت المؤسسة العامة للتأمينات الهدف من تعديل موعد صرف المعاشات وتوحيده، حيث قالت أنها من خلال هذا الإجراء تهدف إلى جعل صرف معاشات التقاعد تكون في آن واحد دون تأخير لجميع المستفيدين من التأمينات الاجتماعية وأصحاب المعاشات العسكرية والمدنية، وستكون عملية التوحيد سهلة لأن الإجراءات بين المستفيدين من أنظمة التأمينات الاجتماعية والمتقاعدين هي ذاتها.