أسعار الوقود في الإمارات لشهر مايو 2024 .. تسعيرة البنزين والبترول

أسعار الوقود في الإمارات لشهر مايو 2024 .. تسعيرة البنزين والبترول
سعر البنزين في الامارات اليوم

مع نهاية الشهر الميلادي الجاري تستعد لجنة متابعة أسعار البنزين بأنواعه والديزل في وزارة الطاقة والبنية التحتية في الإمارات العربية المتحدة، إلى إعلان أسعار البنزين لشهر مايو/ أيار 2024، شاملة قيمة الضريبة المضافة،  وسط توقعات بارتفاع أسعار الوقود نتيجة الصراع الإيراني الإسرائيلي الذي أدى إلى ارتفاع أسعار البترول عالمياً، وستوضح اللجنة تسعيرة البنزين بأنواعه 98و 95 و 91 الجديدة وأسعار الديزل لهذا الشهر.

أسعار الوقود في الإمارات لشهر مايو 2024 .. تسعيرة البنزين والبترول
سعر البنزين في الامارات اليوم

أسعار البترول في الأمارات

وكانت أسعار البترول العالمية قد شهدت ارتفاعاً في بداية شهر أبريل بسبب اندلاع الصراع العسكري الإيراني الإسرائيلي، لترتفع أسعار برنت فوق التسعين دولاراً للبرميل، لتنخفض في الأسبوع الثالث من إبريل عند 86 دولار، لتعاود الارتفاع في الأسبوع الماضي عند 89.5 دولاراً، ثم لتختتم الشهر مرتفعة.

بالمقابل تتأثر أسعار البنزين المحلية بهذه التغييرات، لذلك تعقد لجنة المتابعة والتسعير، لتضع الأسعار الجديدة بناءً على متوسط الأسعار العالمية.

سعر البنزين في الإمارات شهر مايو 2024

ويترقب المواطنون والمقيمون في الإمارات، تقرير لجنة مراجعة أسعار الوقود ومشتقاته الشهري، حيث سيتم إصدار التسعيرة الجديدة على أن يتم العمل بها رسمياً في كافة محطات الوقود في الدولة بداية يوم الأربعاء الأول من مايو، وحسب معلومات أولية ستكون هناك زيادة على تسعيرة أنواع البنزين الثلاثة لهذا الشهر، بعد زيادتها من 11 إلى 12 فلساً في الشهر الماضي أبريل، بالإضافة إلى احتمالات برفع سعر الديزل الذي انخفض بأبريل مقارنة بشهر مارس، في يتوقع بعض المحللين بتثبيت سعر الديزل هذا الشهر عند 3.09 درهم إماراتي.

أسعار البنزين والديزل في الإمارات مايو 2024

وستقوم لجنة متابعة أسعار البنزين بإصدار تقريرها الشهري لأسعار البنزين اليوم، وسنقوم بنشرها فوراً وفيما يلي أسعار شهر أبريل:

  • بلغ سعر لتر البنزين السوبر 98: 3.34 درهم بعد أن بلغ 3.15 دراهم في ابريل.
  • بينما بلغ لتر البنزين خصوصي 95 : 3.22 درهم بعد أن بلغ 3.03 دراهم في ابريل.
  • فيما بلغ سعر لتر بنزين إي بلس 91: 3.15 درهم بعد أن بلغ 2.96 درهم في ابريل.