أسعار المحروقات في الأردن شهر مايو / آيار 2024 توقعات بارتفاع تسعيرة البنزين والديزل

أسعار المحروقات في الأردن شهر مايو / آيار 2024 توقعات بارتفاع تسعيرة البنزين والديزل
أسعار البنزين والديزل في الأردن شهر مايو 2024

تستعد وزارة الطاقة والثروة المعدنية الأردنية لإعلان أسعار المحروقات البنزين والديزل والكاز واسطوانة الغاز لشهر مايو آيار 2024 خلال الساعات القادمة، والبدء في تطبيق العمل بالأسعار الجديدة في اليوم الأول من الشهر في جميع المحطات ومنافذ بيع أسطوانات الغاز، ويتوقع العديد من خبراء الطاقة ارتفع ملحوظ في تسعيرة البنزين والديزل لهذا الشهر، نستعرض معكم أعزائنا خلال هذه الأسطر أسعار المحروقات في الأردن عن شهر مايو/آيار 2024.

أسعار المحروقات في الأردن شهر مايو / آيار 2024 توقعات بارتفاع تسعيرة البنزين والديزل
أسعار البنزين والديزل في الأردن شهر مايو 2024

أسعار المحروقات في الأردن لشهر مايو 2024 في الأردن

توقع خبير الطاقة عامر الشوبكي أن تقوم وزارة الطاقة والثروة المعدنية في الأردن برفع أسعار مشتقات النفط لشهر آيار بنسبة لا بأس بها نظراً لارتفاع أسعار النفط عالمياً، مؤكداً أن أسعار النفط شهدت ارتفاع كبير خلال الربع الأول من العام الجاري بنسبة 20%  متأثرة بالأوضاع الإقليمية والتهديدات التي يشهدها الشرق الأوسط والتهديدات الإيرانية والإسرائيلية وأحداث البحر الأحمر.

وأكد الشوبكي أن سعر برميل النفط بلغ في الوقت الحالي 87 دولار بنسبة ارتفاع 7% مما سيجعل أسعار المحروقات في الأردن قد تشهد ارتفاع جديد خلال شهر مايو آيار.

أسعار البنزين في الأردن لشهر مايو

تحرص لجنة تسعير المشتقات النفطية الأردنية عند وضع أسعار المشتقات النفطية على أسعار النفط عالمياً، ومن المتوقع أن يتم رفع تسعيرة البنزين والديزل والكاز بنسب متفاوتة حيث أشار الشوبكي أن سعر الديزل قد يرتفع قرش واحد للتر، ويرتفع سعر البنزين بنوعيه الـ 90 و 95 قرشين للتر الواحد، وقد تصل سعر تنكة البنزين إلى 19 دينار أردني وهو الأعلى سعر منذ أكتوبر 2023.

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن أسعار البنزين والديزل والكاز عبر موقع وزارة الطاقة والثروة المعدنية الأردنية، والبدء في تطبيق العمل بالأسعار الجديدة للمحروقات في محطات الخدمة من يوم الأربعاء الأول من مايو 2024.

تسعيرة البنزين الجديدة لشهر مايو 2024 في الأردن

فيما يلي نستعرض معكم التسعيرة الجديدة للبنزين والديزل و الكاز و اسطوانة الغاز إليكم أسعار شهر أبريل 2024 على النحو التالي وسيتم إضافة السعر الجديد بعد الإعلان:

  • سعر لتر بنزين أوكتان 90 نحو 960 فلس بدلاً من  940 فلساً.
  • سعر لتر بنزين أوكتان 95 نحو 1200 فلساً بدلاً من 1175 فلسًا.
  • سعر لتر الديزل “السولار” عند 735 بدلاً من 730 فلسًا.
  • تثبيت سعر الكاز “الكيروسين” عند 620 فلسًا.
  • تثبيت سعر أسطوانة الغاز المنزلي (غاز النفط المسال) عند 7 دنانير.