أطعم من الجاهز .. طريقة عمل كب كيك شيكولاته في المنزل بمكونات اقتصادية

أطعم من الجاهز .. طريقة عمل كب كيك شيكولاته في المنزل بمكونات اقتصادية

تبحث العديد من السيدات وربات المنزل عن طريقة عمل الكب كيك بمكونات اقتصادية دون الحاجة لشرائه من الخارج ودفع الكثير من الأموال، حيث يعد الكب كيك من الحلويات اللذيذة التي يفضلها عدد كبير للغاية من الأشخاص وخاصة الأطفال الذين يرغبون في تناولها طوال الوقت وذلك لطعمها المميز إلى جانب الفيتامينات والمعادن الصحية التي تتواجد بها، ولذلك تابعوا معنا هذا المقال لنتعرف أكثر على طريقة تحضير الكب كيك في المنزل خطوة بخطوة.

أطعم من الجاهز .. طريقة عمل كب كيك شيكولاته في المنزل بمكونات اقتصادية

مكونات عمل الكب كيك بالشيكولاته

يوجد بعض المكونات التي لابد من توافرها اثناء تحضير الكب كيك بالشوكولاته في المنزل وتلك المقادير هي:

  1. نصف كوب من الزبدة.
  2. كوبان من الدقيق..
  3. حبتان من البيض.
  4. نصف كوب لبن.
  5. كيس بيكنج بودر.
  6. كيس فانيليا.
  7. نصف كوب سكر بودرة

مكونات تحضير صوص الشيكولاته

كما يوجد بعض المقادير التي يجب أن تتوافر عند عمل صوص الشيكولاته، وتلك المكونات تتمثل فيما يلي:

  1. ملعقة من الزبدة.
  2. نصف كوب من الكاكاو.
  3. ملعقتان من السكر بودرة.
  4. ملعقتان من اللبن

طريقة تحضير الكب كيك بالشيكولاته

عمل الكب كيك
عمل الكب كيك

لمن يرغب في تحضير الكب كيك بالشوكولاته في المنزل لابد من اتباع الخطوات التالية وذلك لضمان الحصول على كيكة بمذاق مميز وتلك الخطوات هي:

  • الخطوة الأولى: لابد من احضار وعاء كبير ويوضع به الدقيق واللبن والزبدة والبيض والفانيليا والبيكنج بودر والسكر ويتم تقليب كافة المكونات مع بعضها البعض بشكل جيد حتى تصبح متجانسة.
  • الخطوة الثانية: يجب خفق من جميع المكونات السابقة بالمضرب الكهربائي، ثم يجب وضعها في القوالب الخاصة بالكب كيك، ويتم وضعها في الفرن المجهزة من قبل على درجة حرارة 170 درجة مئوية وذلك لمدة حوالي 20 دقيقة.
  • الخطوة الثالثة: يجب تجهيز صوص الشوكولاته وذلك من خلال وضع مكونات الصوص وهي الكاكاو والسكر والزبدة واللبن في عميق على النار وتترك حتى الغليان بشكل جيد.
  • الخطوة الرابعة والأخيرة يجب ترك اكواب الكب كيك حتى تبرد بشكل جيد، ثم يوضع عليها خليط الشوكولاته وتزيينها بقطع الفواكه أو المكسرات أو الوايت شوكليت وغيرها وذلك لاعطائها منظر جميل وجذاب.