طريقة تسجيل الفئات المستحقة للبطاقات التموينية 2024 عبر بوابة مصر الرقمية

طريقة تسجيل الفئات المستحقة للبطاقات التموينية 2024 عبر بوابة مصر الرقمية
طريقة تسجيل الفئات المستحقة للبطاقات التموينية 2024

يبحث عدد كبير من مستخدمي محركات البحث عن الأسباب التي يتم فيها رفض إضافة المواليد والأفراد على بطاقة التموين المصرية خلال الفترة الحالية، لذلك يعرض موقعنا هذا أسباب الرفض وخطوات الإضافة والتسجيل للفئات المستحقة للإضافة على البطاقات التموينية بصورة تفصيلية للاستفادة من قيمة الدعم المقرر والمستحق.

طريقة تسجيل الفئات المستحقة للبطاقات التموينية 2024 عبر بوابة مصر الرقمية
طريقة تسجيل الفئات المستحقة للبطاقات التموينية 2024

إضافة المواليد على بطاقة التموين 2024

أكد وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي من خلال تصريحات صحفية بأنه سوف يتم تقديم طلب خلال الموازنة العامة الجديدة للدولة إلى مجلس الوزراء بخصوص إضافة المواليد من أصحاب الفئات الأكثر احتياج إلى البطاقات التموينية لذلك يتم إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين من المنزل

كما أوضح الدكتور المصيلحي من قبل في تصريحاته بأن الأسر الأكثر احتياج والتي تحصل على معاش اجتماعي أو تكافل وكرامة أو المعاش الذي يقل عن الحد الأدنى للأجور، ويتم إضافتها على  البطاقات التموينية حيث يستفيد منها 61 مليون مواطن من دعم السلع التموينية ونحو 71 مليون مواطن من الخبز المدعم.

لافتا أيضاً إلى أن ميزانية دعم الخبز ستصل إلى 91 مليار جنيه، بينما السلع التموينية قد سجلت نحو 36 مليار جنيه، كما عرضت وزارة التموين عن أسباب رفض إضافة المواليد والأفراد على بطاقة التموين مثل المواليد الجدد الذين تزيد أعمارهم على عامين فأكثر وعدد الأفراد المسجلين بالفعل في البطاقة والتي لا يزيد على ثلاث أفراد، كما لا يمكن إضافة أكثر من أربعة أفراد للبطاقة الواحدة.

خطوات تسجيل المواليد الجدد في بطاقة التموين

  • الخطوة الأولى: قم بالدخول على الرابط الرسمي لدعم مصر الرقمية لخدمات التموين، ثم اضغط على أيقونة تسجيل حساب جديد إذا لم يكن لديك حساب بالفعل.
  • الخطوة الثانية: وبعدها اختر خانة خدمات التموين وقم باختيار خانة “إضافة مواليد جدد” وعليك بتسجيل وكتابة كافة البيانات المطلوبة وعدد أفراد الأسرة.
  • الخطوة الثالثة: ويسجل اسم الطفل أو الطفلة المراد إضافته إلى البطاقة التموينية وأدخل الاسم رباعي، كما يتم كتابة الرقم القومي للطفل، ثم يتم اختيار خيار إضافة ابن/ ابنة.
  • الخطوة الرابعة: ويرغب العديد من الأشخاص لمعرفة موعد وكيفية إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين 2024 خاصة بعد إطلاق وزارة التموين خدمة إضافة المواليد بشكل إلكتروني.