كيفية الإشتراك في مسابقة المتنافسون 1445 رمضان “إذاعة القرآن الكريم”

كيفية الإشتراك في مسابقة المتنافسون 1445 رمضان “إذاعة القرآن الكريم”
الإشتراك في مسابقة المتنافسون 1445

إذاعة القرآن الكريم بالمملكة العربية السعودية أعلنت عن إطلاق مسابقة “المتنافسون”، وهي مسابقة دينية تقام طوال شهر رمضان الكريم لهذا العام، في هذه المسابقة، يتم تقديم سؤال واحد يوميًا، وعلى المشاركين الإجابة عليه للفوز بجوائز، في هذا المقال، سنوضح كيفية الإشتراك في مسابقة المتنافسون 1445 هجريًا داخل المملكة، بالإضافة إلى الشروط اللازمة للمشاركة.

كيفية الإشتراك في مسابقة المتنافسون 1445 رمضان “إذاعة القرآن الكريم”
الإشتراك في مسابقة المتنافسون 1445

رقم الإشتراك في مسابقة المتنافسون 1445

للمشاركة في مسابقة “المتنافسون” التي تقدمها إذاعة القرآن الكريم، يمكن للمتسابقين الاتصال بالرقم 0114052999، هذا الرقم متاح للمشاركة والإجابة على الأسئلة مباشرة أثناء البث الحي للبرنامج.

نظرًا للإقبال الكبير والعدد الهائل من المتصلين، قد تجد خطوط الاتصال مشغولة في بعض الأوقات. لذلك، يُنصح بمحاولة الاتصال في وقت مبكر لضمان فرصتك في المشاركة/ كما يتم إعلان أسماء الفائزين في نهاية كل حلقة من البرنامج.

موعد مسابقة المتنافسون اذاعة القران الكريم

تُعرض مسابقة “المتنافسون” يوميًا خلال شهر رمضان في تمام الساعة 12:00 منتصف الليل بتوقيت المملكة العربية السعودية، لمن يرغب في الانضمام والمشاركة في هذه المسابقة، يمكن الاتصال برقم المسابقة الخاص بإذاعة القرآن الكريم والمذكور سابقًا.

شروط الإشتراك في مسابقة المتنافسون 1445

أوضحت إذاعة القرآن الكريم عبر صفحتها الرسمية على منصة التواصل الاجتماعي X مجموعة من الشروط للمشاركة في مسابقة “المتنافسون”، وتتضمن هذه الشروط ما يلي:

  • الإجابة بصورة صحيحة على الأسئلة المطروحة.
  • متابعة حساب إذاعة القرآن الكريم بالإضافة إلى حساب البرنامج “اللهم بك أصبحنا”.
  • إضافة هاشتاج المسابقة عند إعادة نشر المنشور المتعلق بالسؤال.
  • يمكن لأي شخص المشاركة، بشرط أن يكون متواجدًا داخل المملكة العربية السعودية.
  • يطرح السؤال الجديد يوميًا في تمام الساعة العاشرة مساءً، وتستمر فترة استقبال الإجابات حتى الساعة السادسة مساءً من اليوم التالي.
  • يُعلن عن اسم الفائز في الساعة التاسعة مساءً مباشرةً قبل الكشف عن السؤال الجديد.

ما هو سؤال الحلقة الأولى من المسابقة؟

افتتحت إذاعة القرآن الكريم مسابقة “المتسابقين” مع بداية شهر رمضان المبارك، عبر نشر أولى أسئلتها على صفحتها الرسمية مساء اليوم الأول، طُرح السؤال الافتتاحي: ما المقصود بكلمة “السلوى” الواردة في الآية الكريمة (وأنزلنا عليكم المن والسلوى)؟ مع تقديم ثلاث خيارات للإجابة (العسل – نوع من الطيور – نوع من الفاكهة).

الإجابة الصحيحة هي أن السلوى تعني نوعًا من الطيور، والتي تُقارن غالبًا بالسمان أو تُعد طائراً بحد ذاته، يُطلب من المشاركين تقديم إجاباتهم الصحيحة ضمن الوقت المخصص لفرصة الفوز بجائزة مالية يومية تبلغ 500 ريال سعودي، حيث يتم اختيار الفائزين بشكل عشوائي من بين كافة المشتركين.