هيئة الزكاة والضريبة توضح شروط السفر لخارج السعودية بسيارة مستأجرة

هيئة الزكاة والضريبة توضح شروط السفر لخارج السعودية بسيارة مستأجرة

السفر هو من أجمل التجارب التي يمكن للإنسان أن يعيشها، فهو يمنحه فرصة لاستكشاف العالم، والتعرف على ثقافات، وعادات وتاريخ شعوب مختلفة، ولكن السفر الالتزام ببعض القواعد والشروط التي تضمن سلامة وراحة المسافر، ولكن فهل يمكن السفر خارج السعودية بسيارة مستأجرة، وما هي الضوابط والمتطلبات التي يجب مراعاتها في هذه الحالة، في هذا المقال، سنحاول الإجابة على هذه الأسئلة وتقديم بعض النصائح وشروط السفر لخارج السعودية بسيارة مستأجرة.

هيئة الزكاة والضريبة توضح شروط السفر لخارج السعودية بسيارة مستأجرة

شروط السفر لخارج السعودية بسيارة مستأجرة

تدور الكثير من التساؤلات حول شروط السفر لخارج السعودية بسيارة مستاجرة ،السفر لخارج السعودية بسيارة مستأجرة هو أمر ممكن ومسموح به، ولكن يجب على المسافر الالتزام ببعض الشروط والمتطلبات التي تضمن سهولة وأمان عبوره من المنافذ الجمركية والحدودية، وتتمثل شروط السفر لخارج السعودية بسيارة مستأجرة كالآتي:

  1. أن تكون رخصة سير المركبة سارية المفعول، ومطابقة للمواصفات والمعايير السعودية.
  2. رخصة القيادة سارية الصلاحية ومن نفس الفئة التي تناسب نوع المركبة.
  3. يجب على قائد المركبة أن يكون هو مالكها، أو وجود تفويض خارجي ساري المفعول من مالك المركبة إلى قائد المركبة، ويمكن الحصول على التفويض الخارجي من خلال نظام أبشر.
  4. أن تتوافر جميع المستندات، والوثائق التي تطلبها الجهات المختصة في الدولة المقصودة، مثل التأمين، والتصاريح، والتأشيرات ، وغيرها.
  5. تكون المركبة مستوفية للشروط الفنية، والأمنية، والبيئية، والصحية التي تضمن سلامتها، وعدم تعرضها للأعطال، أو الحوادث، أو الانبعاثات الضارة.

 بعض النصائح و الارشادات للسفر

بالإضافة إلى الشروط المذكورة في الفقرة السابقة، فإنه من المستحسن أن يأخذ المسافر بعين الاعتبار بعض النصائح والإرشادات التي تساعده على تجنب المشاكل، والمضايقات التي قد تحدث أثناء السفر بسيارة مستأجرة، ومن هذه النصائح ما يلي:

  • فحص المركبة جيداً قبل استلامها، والتأكد من سلامتها ونظافتها ووجود جميع الملحقات والمعدات اللازمة، والتوقيع على محضر تسليم واستلام.
  • القيادة بتأني والحذر من أخطاء الغير.
  • وجود إسعافات أولية في السيارة.