جمالك مش هيبقاله وصف.. وصفات طبيعية لتقليل نمو الشعر الزائد فى الوجه “هتبقى ناعمة”

جمالك مش هيبقاله وصف.. وصفات طبيعية لتقليل نمو الشعر الزائد فى الوجه “هتبقى ناعمة”
شعر الوجه

يعتبر ظهور الشعر الوبري في الوجه من المشكلات التي يواجهها العديد من النساء خاصة النساء التي يكون طبيعتهم ظهور الشعر بشكل مستمر على الوجه سريعاً، بعد كل مرة يتم فيها عمل إزالة له،  وهذا بالطبع يجعل المرأة تشعر بالارتباك والانزعاج وعليه يتم اللجوء إلى بعض الوسائل مثل الليزر لإزالة هذا الشعر إلى الأبد أو اللجوء إلى استخدام الخيط والشمع وتلك الطرق مؤلمة، وفي هذا الموضوع ومن خلال موقع بوابة الصبح سوف نذكر لكم بعض الوصفات الطبيعية التي من شأنها أن تعمل على تقليل ظهور الشعر في البشرة تابعوا السطور القادمة لتفاصيل أكثر حول الموضوع.

جمالك مش هيبقاله وصف.. وصفات طبيعية لتقليل نمو الشعر الزائد فى الوجه “هتبقى ناعمة”
شعر الوجه

خل التفاح لتقليل نمو الشعر الزائد في الوجه

خلي التفاح هو إحدى المواد الطبيعية الفعالة التي لها نتائج ممتازة في تقليل ظهور الشعر الزائد في البشرة وحتى نستخدمه نتبع تلك الخطوات:

  • الخطوة الأولى نقوم بإحضار طبق متوسط الحجم يوضع فيه ملعقة ونصف من خل التفاح بالإضافة إلى نفس المقدار من الماء ويتم تقليب المكونات معا لتتجانس.
  • الخطوة الثانية يتم فيها توزيع هذا الخليط على البشرة خاصة أماكن تواجد الشعر الوبري ويترك حتى 10 دقائق والشطف بالماء الدافئ وتكرر الوصفة مرة يوميا لمده شهر كامل للحصول على أفضل النتائج.

معجون القرنفل والقرفة لتقليل نمو الشعر

هذه الوصفة أيضا من الوصفات الطبيعية المهمة التي يمكن أن تساعد في تقليل ظهور الشعر الوبري على البشرة وحتى نقوم باستخدامها نتبع تلك الخطوات:

  • الخطوة الأولى نحضر فيها مقادير متساوية من مسحوق القرنفل بالإضافة إلى مسحوق القرفة ويوضع في طبق صغير وعليه مقدار من الماء للعجن.
  • الخطوة الثانية يتم خلط المكونات معا وبعد الحصول على مزيج كريمي يسهل فرده على البشرة يتم وضعه على أماكن تواجد الشعر بالوجه.
  • الخطوة الثالثة يترك الخليط على البشرة حتى 20 دقيقة وبعدها يتم الشطف من ماء الفاتر وتكرر الوصفة، ثلاث مرات في الأسبوع لتقليل نمو الشعر الزائد بالوجه.