كل مشكلة ولها حل.. وصفات طبيعية للتخلص من ندبات حب الشباب بمكونات على قد الإيد

كل مشكلة ولها حل.. وصفات طبيعية للتخلص من ندبات حب الشباب بمكونات على قد الإيد
ندبات حب الشباب

قد تواجه في أمين النساء مشكلة بخصوص ندبات حب الشباب وهي التي تترك أثراً واضحاً على البشرة حتى بعد زوال حب الشباب عنها، وهذا يجعل المرأة تشعر بالانزعاج لأن بشرتها تبدو بمظهر غير جيد مما يسبب لها الحرج، ويمكن أن يتم التخلص من تلك الندبات بأكثر من طريقه لعل من أبرزها عمل جلسات الليزر لإعادة ترميم البشرة وتكون خلايا جديدة يزول معها الندبات، أو إتباع وصفات طبيعية بسيطة نستعرضها معا خلال السطور القادمة لهذا التقرير وسوف تساعد أيضا هي الأخرى في التخلص من ندبات حب الشباب تابعونا للتفاصيل.

كل مشكلة ولها حل.. وصفات طبيعية للتخلص من ندبات حب الشباب بمكونات على قد الإيد
ندبات حب الشباب

وصفة زيت جوز الهند للتخلص من ندبات حب الشباب

يمتلك جوز الهند خصائص فريدة من نوعها مضادة للبكتيريا وهذا من شأنه أن يقلل من ظهور حب الشباب على البشرة ويخفي الندبات وفي هذه الوصفة نتبع تلك الخطوات:

  • الخطوة الأولى نحضر وعاء يوضع فيه ملعقة من زيت جوز الهند ويتم وضع هذا الوعاء في الميكرويف حتى أربع ثوان ليتم تدفئته ويمكن أن يتم تدفئته بين راحة اليد.
  • الخطوة الثانية يتم وضع هذا الزيت على أماكن تواجد حب الشباب في البشرة وأماكن الندبات على أن يكون هذا ليلا ويتم غسل الوجه في الصباح وتكرر الوصفة يوميا قبل النوم لأفضل النتائج.

وصفة صودا الخبز للتخلص من ندبات حب الشباب

  • نجد أن صودا الخبز هي من أشهر المواد الطبيعية المعروفة عنها مدى نتائجها في إزالة ندبات حب الشباب بالإضافة إلى علامات البثور على الوجه حتى نستخدمها نتبع تلك الخطوات:
  • الخطوة الأولى علينا أن نقوم بإحضار طبق متوسط الحجم يوضع فيه عدد 2 ملعقة من صودا الخبز وملعقة من الماء ويتم خلط المكونات معا للحصول على عجينة لينة.
  • الخطوة الثانية يتم فيها توزيع هذا الخليط على البشرة والرقبة إذا كانت تحتوي على حب شباب أو علامات ويترك حتى 20 دقيقة ومن ثم يتم الشطف بالماء الفاتر وتكرر الوصفة مرتين في الأسبوع أو حسب الحاجة لأفضل النتائج.