النمل والصراصير مش هيقربوا من بيتك مرة تانية بس استخدمي ورق الغار بالوصفة دي

النمل والصراصير مش هيقربوا من بيتك مرة تانية بس استخدمي ورق الغار بالوصفة دي
التخلص من الصراصير

تعتبر الحشرات المنزلية كابوساً مزعجاً تعيشه ربة البيت، فهي تؤثر بطريقة سلبية عند تواجدها، ويعد ذلك سبباً كافياً لطردها بأي وسيلة، ولكن من الضروري أن تحرص ربة المنزل على التخلص من النمل والصراصير بطريقة آمنة لا تسبب الضرر لأفراد الأسرة، وفيما يلي سوف نوضح أفضل الطرق التي تخلصك من ذلك الكابوس المزعج، فقط تابعي المقال ونفذي منه الطريقة الأنسب إليكِ.

النمل والصراصير مش هيقربوا من بيتك مرة تانية بس استخدمي ورق الغار بالوصفة دي
التخلص من الصراصير

أفضل طرق التخلص من النمل والصراصير

الحشرات تتسبب في نقل السموم والأمراض عند سيرها على الأسطح، لذا يجب التأكد دوماً من تنظيف السطح قبل استخدامه لحين القضاء عليهم نهائيا، وتتلخص الطرق التي تخلصك منهم فيما يلي:

  • يعتبر ورق الغار “ورق اللوري” وسيلة فعالة وآمنة في القضاء على الحشرات عامةً، حيث إنه ذو رائحة منفرة لهم، كل ما عليكِ هو وضعه في أماكن متفرقة.
  • الماء والصابون يؤدي إلى خنق الصراصير، لذا فقومي بخلط القليل من سائل تنظيف الأطباق مع الماء ثم رشِ هذا الخليط في الأماكن التي يحتمل وجود حشرات بها.
  • مزيج الزيت العطري مع بيكربونات الصوديوم والبوراكس، ثم قومي بغمر قطع صغيرة من القطن وانشريها في الشقة بشكل عشوائي، “زيت إكليل الجبل، زيت الأرز، وغيرهما”.
  • خليط السكر مع حمض البوريك، ويمكن الحصول على ذلك الحمض من محال بيع المواد الكيميائية أو من الصيدلية، بعد خلط نسب متساوية من السكر وحمض البوريك، ثم توزع قطع من العجين في كل الشقة.
  • التخلص بواسطة غاز الأمونيا، عن طريق مزج كمية كبيرة لا تقل عن “2 كوب” من الغاز الأمونيا مع الماء، تمسح كل أسطح المنزل بواسطة ذاك المحلول.

تعليمات مهمة للقضاء على الصراصير 

تعد طرق التخلص من النمل والصراصير السابق ذكرها طرقاً فعالة ونهائية في حال القضاء على أسباب تواجد حشرات المنازل، لذا تعرفي على أهم تلك الأسباب:

  • تسريبات المياه ويعد ذلك من العوامل القوية للبقاء في المنازل طالما كان به تسريب للمياه.
  • بقايا الطعام المنتشرة في أرجاء البيت.