أطعمة فعالة للتخلص من الكرش بسرعة وبشكل آمن على الصحة

أطعمة فعالة للتخلص من الكرش بسرعة وبشكل آمن على الصحة
وصفة إزالة الكرش في أسبوع

التخلص من الكرش هو حلم لجميع الذين يعانون من ظهور الكرش لديهم لذا يحاول الكثير من الناس بكل الطرق الوصول لنتيجة مرضية في تخسيس دهون الكرش بطريقة آمنة وغير مؤذية للصحة وأيضًا غير مرهقة أو تحتوي علي أسلوب حرمان من تناول الطعام.

أطعمة فعالة للتخلص من الكرش بسرعة وبشكل آمن على الصحة
وصفة إزالة الكرش في أسبوع

أطعمة فعالة للتخلص من الكرش

من الأطعمة التي تساعد في التخلص من دهون الكرش التالي:

  • منتجات الألبان والبيض

‫البروتينات الموجودة في البيض تساهم في التخلص من دهون البطن وخاصة الكرش، وتساعد في بناء العضلات، بالإضافة أن الكالسيوم الموجود في منتجات الألبان يساعد الجسم على حرق الدهون المتراكمة.

  • مكسرات ‫الجوز واللوز

‫المكسرات تعد من أهم الأطعمة التي تساعد في التخلص من الدهون عمومًا، وذلك ‫لاحتوائها على الألياف والبروتينات والدهون المفيدة.

  •  الحبوب الكاملة

الحبوب الكاملة تحتوي علي ألياف تساعد على الشعور بالشبع وبالتالي عدم الأكل لفترا أطول، فيحدث تخلص من الدهون.

  • مشروب الشاي الأخضر

شرب الشاي الأخضر يساعد في التخلص من دهون البطن والكرش.

نصائح للتخلص من الكرش

يمكن اتباع النصائح التالية للمساعدة في التخلص من دهون الكرش:

  • التوقف عن تناول السكريات

التوقف عن تناول للسكر والدقيق الأبيض، إذ أن السكريات تعمل علي حدوث اختلال هرموني في الإنسولين فيؤدي لارتفاع سكر الدم سرعيًا، وينخفض أيضًا سريعًا، وهرمون الإنسولين يقوم بتخزين نسبة السكر الزائدة وذلك يؤدي إلي تخزين الزائد عن حاجة الجسم في صورة دهون.

  • تقليل الملح

تقليل الملح يتسبب في تخزين الماء في الجسم، وذلك يؤدي إلي ظهور الوزن أكبر، ويساهم الإكثار من شرب الماء في التخلص من الكرش، كما أن شرب الماء يساهم في تحسين عملية الحرق وبالتالي نقص الوزن.

  • تمارين البطن

ممارسة تمارين البطن تساهم في التخلص من زيادة الكرش وتساعد علي شد ترهلات البطن البارزة وبناء عضلات البطن وبالتالي ظهورها بشكل مسطح ورياضي.