هيفضل شعرك أسود… الأكلات دي هتخلي شعرك أسود زي الليل وهتقضي علي الشيب المبكر

هيفضل شعرك أسود… الأكلات دي هتخلي شعرك أسود زي الليل وهتقضي علي الشيب المبكر
علاج الشيب المبكر

يظهر شيب الشعر المبكر لدى بعض الشباب مما يسبب لهم شعور بالضيق، ومن ثم البحث عن طريقة فعالة للتغلب على ظهوره بنسبة أكبر، هناك من يذهب لصبغ الشعر وهناك من يلجأ لطرق أخرى لكن الكثيرين لم يعلموا أن هناك بعض الأطعمة التي تساعد على تقليل الشيب المبكر.

هيفضل شعرك أسود… الأكلات دي هتخلي شعرك أسود زي الليل وهتقضي علي الشيب المبكر
علاج الشيب المبكر

أطعمة لتقليل شيب الشعر المبكر

هناك بعض الأطعمة التي تساعد في تقليل شيب الشعر المبكر وذلك لما تحتويه من عناصر غذائية ومعادن تساعد على الحفاظ على لون الشعر، ومن أهم تلك الأطعمة:

  • الفاكهة التي تحتوي على فيتامين ب

هناك الكثير من أنواع الفاكهة التي تحتوي على مضادات الأكسدة التي تعزز إنتاج الكولاجين وتؤخر ظهور الشيب في الرأس بل إنها تمد الجسم بالعناصر الغذائية، ومن أهم تلك الفاكهة: البطيخ، الأفوكادو، البرتقال.

  • الأسماك الدهنية

الأسماك الدهنية التي تحتوي على فيتامين B5 فعالة للغاية في تقليل ظهور الشيب المبكر، كما تساعد على حماية بصيلات الشعر وتعمل على تقويتها، ومن تلك الأسماك الدهنية: السلمون والسردين.

  • الخضروات الورقية

تحتوي بعض الخضروات الورقية على نسبة عالية من الحديد والكالسيوم وهي عناصر تعزز إنتاج الميلانين وهي الصبغة المسؤولة عن تلوين الشعر، من أهم الخضراوات الورقية التي تساعد على تقليل ظهور الشيب السبانخ واللفت.

  • المكسرات والبذور

تعد المكسرات والبذور من أفضل الأطعمة التي يفضل الكثيرين تناولها بمجرد معرفتهم أنها تقلل ظهور شيب الرأس، وذلك لطعمها المميز فمن منا لا يعشق طعم اللوز أو الجوز خاصة مع العلم باحتوائها على مادة الزنك التي تساعد في الحفاظ على لون الشعر وصحته.

  • البيض

يحتوي البيض على البروتين والبيوتين وفيتامين B، وجميعها مواد تدعم صحة الشعر وتعزز صحته وقوته وتقلل من الشيب.

  • الشوكولاتة

تحتوي الشوكولاتة بأنواعها المختلفة على الكثير من المعادن ومضادات الأكسدة، مما يعزز إنتاج الميلانين وهي المادة التي تساعد على تقوية الشعر وتعزز صحته بشكل عام، كما أنها فعالة للغاية في تثبيت لون الشعر وتقليل الشيب المبكر.