شركة المياه الوطنية تعلن أن توصيله الصرف الصحي ضرورة وإلزامية

شركة المياه الوطنية تعلن أن توصيله الصرف الصحي ضرورة وإلزامية
توصيل الصرف الصحي

توصيل الصرف الصحي، أعلنت الشركة الوطنية للمياه بالمملكة أن توصيله الصرف الصحي إلزامية لارتباطها بتوصيله المياه، وأوضحت الشركة أنه في حال توفر توصيله المياه للعقار دون توصيله الصرف الصحي، سيتم إيقاف الخدمة عن الوحدة السكنية وللمزيد من المعلومات تابعونا.

شركة المياه الوطنية تعلن أن توصيله الصرف الصحي ضرورة وإلزامية
توصيل الصرف الصحي

توصيل الصرف الصحي

شركة المياه الوطنية،  تأسست شركة المياه الوطنية  في عام 2008 وهي شركة حكومية سعودية، تعمل في مجال خدمات المياه والصرف الصحي ومن مجهوداتها:

  • تلزم الشركة بمهمة إيصال المياه وتوزيعها ومعالجة مياه الصرف الصحي في جميع أنحاء المملكة، وذلك بناءً على المرسوم الملكي.
  • تسعى الشركة إلى ترشيد وتحسين خدمات المياه والصرف الصحي على مستوى المملكة، وتحسين إدارة موارد المياه الطبيعية واستدامتها بكفاءة عالية.
  • تأتي جهود الشركة الوطنية للمياه تنفيذاً لرؤية السعودية 2030 التي تهدف إلى تحقيق الاستدامة المائية.

كم رسوم توصيل الصرف الصحي في السعودية؟

شركة المياه الوطنية أعلنت بشكل رسمي أن توصيل الصرف الصحي إلزامي، وذلك تطبيقًا لتعليمات منظم المياه، وأوضحت الشركة عبر منصة إكس أن هذا الإلزام يأتي نظرًا لارتباط توصيل الصرف الصحي بتوصيل المياه، وعند توفره للعقار دون توصيله يتم إيقاف خدمة المياه، يذكر أن منظم المياه هو الجهة المختصة بتنفيذ جميع المهام المحددة لها بموجب النظام، والذي يُحدد فئات المستهلكين بين تجارية وحكومية وسكنية، مع إلزام مقدم الخدمة بتقديم جميع الحقوق المتعلقة بالخدمة والرسوم يتم معرفتها عند التوصل مع الشركة.

طرق التواصل مع شركة المياه الوطنية

يمكن التواصل مع شركة المياه الوطنية في المملكة العربية السعودية من خلال عدة طرق، منها:

  • يمكن الاتصال بالشركة عبر الرقم المجاني 8004411110 للحصول على خدمات الشركة على مدار الساعة.
  • يمكن الوصول إلى خدمات الشركة والاطلاع على المعلومات الهامة عبر موقع الشركة الرسمي.
  • يمكن التواصل مع الشركة عبر حساباتها الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي مثل تويتر وفيسبوك للحصول على معلومات وتحديثات.
  • كما يمكن زيارة المكاتب الرئيسية للشركة للحصول على المساعدة وتقديم الاستفسارات.