سورة يس.. حقيقة قراءتها لقضاء الحاجة و جلب الرزق في النصف من شعبان

سورة يس.. حقيقة قراءتها لقضاء الحاجة و جلب الرزق في النصف من شعبان

يتساءل العديد من الأفراد عن فضل قراءة سورة يس في نصف شعبان لقضاء الحوائج وجلب الرزق، وضح حقيقة هذا الأمر المستشار السابق لمفتي الجمهورية الدكتور مجدي عاشور عبر البث المباشر خلال الصفحة  الرسمية لدار الإفتاء من أجل الرد على أسئلة المتابعين حول فضل قراءة سورة يس لقضاء الحاجة و جلب الرزق، وسوف نتعرف فضل قراءة سورة يس.

سورة يس.. حقيقة قراءتها لقضاء الحاجة و جلب الرزق في النصف من شعبان

فضل قراءة سورة يس

أجاب الدكتور مجدي عاشور أن قراءة سورة يس لقضاء الحاجة جائز وهي سورة مباركة، ولكن لا يجب تكرار آيات معينة 14 مرة أو 10 مرات كما يتردد على ألسنة البعض، كل  ماعليك هو قراءة سورة يس وتدعو الله بعدها وتسمي حاجتك وبفضل بركة هذه السورة أن يقضي لك ما تريد.

هل حديث أن سورة يس لما قرأت له صحيح؟

أجاب أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية الشيخ أحمد ممدوح  خلال البث المباشر عبر الصفحة الرسمية لدار الإفتاء على مواقع التواصل الإجتماعي حول سؤال هل حديث أن سورة يس لما قرأت له صحيح؟

قائلاً: الحديث ضعيف، ولكن مسألة أن قراءة سورة يس لقضاء الحوائج هو أمر مجرب، تقرأها بنية قضاء حاجة معينة وتتوسل إلى الله عز وجل بالقرآن الكريم.

هل يصح قرأتها لأكثر من نية ؟ وهل يس لما قرأت له؟

أجاب الشيخ أحمد وسام أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية عبر بث مباشر من خلال الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي عن سؤال وهل يصح قرأتها لأكثر من نية ؟ وهل يس لما قرأت له؟

سوره يس

قائلا: هذا الحديث له شواهد كثيرة، وأن هذا المعني صحيح عن النبي صل الله عليه وسلم، فقد ورد أن سورة يس لما قرأت له من فضاء الحاجة؛ حيث ورد في الأثر “يا علي اكثر من يس فإن فيها 10 خصال”.

 واستكمل أن سورة يس من السور المباركة التي أكرم الله الأمة الإسلامية لقضاء حوائجهم، ما قرأت على ميتا الا رحمه الله ولا مريضا الا شفاءه الله ولا جائعا الا شبع ولا عطشان الا روى، فهناك تجربة طويلة للمسلمين عبر القرون في الذكر وقراءة سورة يس في قضاء حوائجهم.