طريقة عمل بسكوت الشيكولاتة البيضاء في المنزل بطريقة سهلة ومضمونة

طريقة عمل بسكوت الشيكولاتة البيضاء في المنزل بطريقة سهلة ومضمونة

يعتبر بسكوت الشيكولاتة البيضاء من الحلويات المعروفة والمشهورة في جميع أنحاء العالم ويتميز بمزاقة الشهي واللذيذ الذي يعشقو الأطفال والكبار ويعد من الحلويات المحببة لدى كثير من الناس الكبار والصغار وخاصة الأطفال ويعتبر من الحلويات السهلة والسريعة فى تحضيرها وتعد من الحلويات المطلوبة في المناسبات وأعياد الميلاد، ولذلك تبحث الكثير من الأمهات على طريقة تحضيره في المنزل لضمان النظافة وتوفير المال ونظراً لأرتفاع الأسعار سوف نقدم لكم من خلال هذا المقال طريقة عمل بسكوت الشيكولاتة البيضاء بطريقة سهلة وغير مكلفة ومضمونة.

طريقة عمل بسكوت الشيكولاتة البيضاء في المنزل بطريقة سهلة ومضمونة

مقادير عمل بسكوت بالشيكولاتة البيضاء

توجد بعض المقادير البسيطة المطلوب تحضيرها لعمل بسكوت بالشيكولاتة البيضاء في المنزل لضمان النظافة وتوفير المال وبطريقة سهلة وبسيطة وغير مكلفة وهي كالتالي:-

  • ٢ علبة من البسكوت الحجم الكبير.
  • كوب من الشيكولاتة أو باكيت شيكولاتة خام.
  • ربع كوب من الزبدة.
  • ربع كوب من الحليب.
  • ملعقة صغيرة فانيليا.
  • ربع كوب مكسرات أو فول سودانى.
  • ربع ملعقة صغيرة ملح.
طريقة عمل بسكوت الشيكولاتة البيضاء
طريقة عمل بسكوت الشيكولاتة البيضاء

خطوات التحضير

سوف نتعرف على بعض الخطوات التالية لعمل كرات البسكوت بالشيكولاتة في المنزل بطريقة سهلة وبسيطة وغير مكلفة وبمكونات موجودة في كل منزل وهي كالتالي:-

  1. نضيف مكعبات الشيكولاتة والزبدة والحليب والفانيليا على النار لعمل صوص الشيكولاتة.
  2. بعد ذلك نضيف مكسرات على الصوص بعد أن يبرد.
  3. نطحن البسكوت ناعم جداً ثم نضعة في وعاء ثم نسكب الزبدة المذابة وجزء من صوص الشيكولاتة ثم يوضع فوق البسكوت المطحون ونعجن حتى يصبح قوامها سهل التشكيل.
  4. ثم نكور الخليط إلى كرات صغيرة متساوية ثم نغمس البسكوت في الشيكولاتة المذابة البيضاء وتترك حتى تجف وتوضع داخل الثلاجة لمدة نصف ساعة وتخرج من الثلاجة وتوضع في أطباق وبألف هناء وعافية على قلبك.