كلمة السر المثالية لتتبيلة اللحوم.. اعرفي طريقة عمل السبع بهارات

كلمة السر المثالية لتتبيلة اللحوم.. اعرفي طريقة عمل السبع بهارات

يعتبر المطبخ الشرقي من أكثر المطابخ التي تتميز بنكهاتها المميزة، والتي تنبع من استخدام مجموعة متنوعة من التوابل التي تُضفي طابعاً فريداً على الأطعمة، ومن بين هذه التوابل الرائعة تأتي السبع بهارات كواحدة من أبرزها، حيث يعتمد عليها بشكل كبير في المطبخ المصري واللبناني كما يتوافر السبع بهارات جاهزة في معظم محلات العطارة وتتميز بمكوناتها البسيطة والمتوافرة، مما يسهل عملية تحضيرها في المنزل.

كلمة السر المثالية لتتبيلة اللحوم.. اعرفي طريقة عمل السبع بهارات

يمكن تحميصها وطحنها للحصول على نكهة قوية وطازجة، أو شراءها مطحونة مسبقاً وخلطها فقط. وفي هذا المقال، سنستعرض معكِ مكونات السبع بهارات وطريقة تحضيرها، بالإضافة إلى أهم الوصفات التي يمكنكِ تحضيرها باستخدامها، لتستمتعي بأشهى الأطباق الشرقية ذات النكهة الفريدة.

السبع بهارات

يمكن تحميصها وطحنها للحصول على نكهة قوية وطازجة أو شراءها مطحونة مسبقاً وخلطها فقط، وفي هذا المقال سنستعرض معكِ مكونات السبع بهارات وطريقة تحضيرها بالإضافة إلى أهم الوصفات التي يمكنكِ تحضيرها باستخدامها لتستمتعي بأشهى الأطباق الشرقية ذات النكهة الفريدة.

يتضمن خليط السبع بهارات سبعة أنواع مختلفة من التوابل، ويرجع اسمه إلى هذا التنوع وعلى الرغم من أن المكونات قد تختلف بين البلدان مثل سوريا والعراق ولبنان إلا أن المكونات الشائعة تتضمن:

المكونات

  • الفلفل الأسود
  • جوزة الطيب
  • القرنفل
  • الكمون
  • القرفة
  • الكزبرة
  • والحبهان (الهيل)

ويمكن تحضير هذا الخليط باستخدام التوابل المطحونة كما يلي وسيتم ذكره في الفقرة القادمة

cfc0bc7fda4e85cffa503bb2362f6dee

طريقة تحضير البهارات السبع

  1. قومي بمزج كوب من الفلفل الأسود المطحون مع ¼ كوب من الكمون المطحون، و ¼ كوب من الكزبرة المطحونة، و ¼ كوب من القرنفل المطحون بدقة، ثم أضيفي 4 ملاعق صغيرة من جوزة الطيب المطحونة و 4 ملاعق صغيرة من القرفة، و 2 ملعقة صغيرة من حبهان المطحون.
  2. قومي بخلط المكونات جيداً حتى تتجانس، وضعيها في وعاء زجاجي محكم الغلق للحفاظ على نكهتها القوية يمكنك التحكم في الكمية حسب الرغبة مع مراعاة النسب المذكورة.

أخيرًا كما ننصحك أنه من الأفضل تجهيز كميات صغيرة للتوابل للحفاظ على طعمها الطازج والنكهة القوية التي تميز الأكل.