لكل عروسة 8 وصفات طبيعية ودعي بهم الهالات السوداء واسمرار الوجه وحول العينين

لكل عروسة 8 وصفات طبيعية ودعي بهم الهالات السوداء واسمرار الوجه وحول العينين

تعاني الكثير من الفتيات وخاصا المقبلات على الزواج والسيدات أيضا من ظهور الهالات السوداء والاسمرار حول العينين، فيرجع لظهورهم بسبب الإجهاد الشديد والسهر لفترات طويلة، ومع تقدم العمر للشخص، ثم أن جفاف البشرة يساعد في ظهور الاسمرار حول العينين، وبعض الفتيات تقوم بإتباع نظام رجيم خاطئ مما يتسبب في حدث ما سبق.

لكل عروسة 8 وصفات طبيعية ودعي بهم الهالات السوداء واسمرار الوجه وحول العينين

maxresdefault 29 6

لكل عروسة ودعي الهالات السوداء واسمرار الوجه وحول العينين

وقد يتدخل العامل الوراثي أيضا في ظهور الهالات السوداء، كما أن عدم الانتظام في النوم قد يؤثر تغير الهالات حول العين، وقد يؤدي إنقاص الكولاجين بالجسم إلى ظهور اللون الأزرق للأوعية الدموية تحته كمناطق داكنة. فيضطر البعض لشراء مستحضرات تجميل والبعض الأخر يبحث عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن وصفات وماسكات طبيعية، ومن خلال هذا المقال سوف نقدم لكم أسهل الوصفات التي تقضي على الهالات والاسمرار بطريقة سريعة وأمنه.

8 طرق وصفات للقضاء على الهالات السوداء حول العينين

  1. ضعي ملعقتين كبيرتين في الثلاجة مدة لا تقل عن نصف ساعة ومن ثم ضعيها على عينيك حتي تخف من الانتفاخ والجيوب والهالات الداكنة واتركيها لبضع ثوانٍ، استخدميها بحركات دائرية.
  2. ضعي مكعبات الثلج في قطع قماش ثم مرريها حول عينيك لبضع دقائق فهو يساعد على إخفاء الهالات الداكنة بشكل فوريّ.
  3. ضعي أكياس الشاي المستعملة في الفريزر واتركيها مدة عشر دقائق، واتركيهم لمدة ربع ساعة على العينين واستخدميهم بحركات دائرية حتي تخفيف من حدّة الهالات الداكنة المحيطة بها.
  4. ضعي شرائح الخيار حول العينين بعد التمدّد والاسترخاء لمدة نصف ساعة.
  5. ابشري حبة بطاطا ثم اعصريها من الماء ثم اصنعي بشر البطاطا على هيئة دوائر وضعيهم حول عينيك، واتركيها مدة ربع ساعة.
  6. اخلطي ملعقة كبيرة من العسل الأبيض مع كمية مناسبة من الماء ثم اغمسي حبتان من القطن ومرريهم حول العينين بحركات دائرية، ثمّ اشطفوا محيط العينين بالماء.
  7. اغمسي دائرتين من القطن في ماء الورد وضعيهم حول العينين واتركيهم مدة تتراوح بين خمس دقائق أو عشر دقائق.
  8. يوميًا قبل النوم اخلطي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون العضوي مع عصير نصف حبّة كبيرة من الليمون، ثم بعد ذلك اغمسي دائرتين من القطن  ثمّ اعصريها وضعيهم على الهالات مساءً لمدة تتراوح بين عشر دقائق لـ خمس عشرة دقيقة.

وفي النهاية يجب على كل فتاة أن تعتني بمظهرها الشخصي، ويجب المداومة على عمل الماسكات والوصفات الطبيعية التي تساعدك في التخلص منهم نهائيًا.