دعاء مستجاب في ليلة النصف من شعبان للرزق وأحب الأعمال في هذه الليلة

دعاء مستجاب في ليلة النصف من شعبان للرزق وأحب الأعمال في هذه الليلة
ليلة النصف من شعبان

ليلة النصف من شعبان هي ليلة شهدت حدث فارق في تاريخ المسلمين، ففيها تم تحويل قبلة الصلاة من المسجد الأقصى إلى البيت الحرام بمكة المكرمة، وفيها يغفر الله الذنوب لجميع خلقه، إلا المتشاحنين والمشركين بالله، لذا يرغب الملايين من المسلمين بمختلف دول العام، بمعرفة الدعاء المستجاب في ليلة النصف من شعبان، وأحب الأعمال في هذه الليلة.

دعاء مستجاب في ليلة النصف من شعبان للرزق وأحب الأعمال في هذه الليلة
ليلة النصف من شعبان

موعد ليلة النصف من شعبان

جاء موعد ليلة النصف من شعبان للعام 1445، ليكون من مغرب اليوم السبت الموافق 24 فبراير 2024 وحتى فجر يوم غد الأحد، ويجب على كل مسلم في هذه الليلة عدم إضاعتها واستغلالها افضل استغلال، من خلال قراءة القرآن وذكر الله كثيراً وإقامة صلوات النوافل، وكذلك التخلص من العداوات والبغضاء بين المسلمين بعضهم البعض، حتى تنزل عليهم رحمات المولى عز وجل، ولا تنسوا الدعاء للمستضعفين في فلسطين.

افضل الأعمال في ليلة النصف من شعبان

أما عن أفضل الأعمال في ليلة النصف من شعبان فجاءت كما يلي:

  • أولها وأهمها الدعاء لله عز وجل، حيث يستجيب الله لعباد في خمس ليالي، وهم ليلة الجمعة وليلة العيدين وليلة أول رجب والنصف من شعبان.
  • التسبيح وقراءة ما تيسر من آيات القرآن، وذلك في الثلث الأخير من الليل.
  • قيام الليل.
  • القول الحسن والتقرب إلى الله بالدعاء.
  • البعد عن المشاحنات وصلة الأرحام.

دعاء ليلة النصف من شعبان

هناك العديد من الأدعية في ليلة النصف من شعبان ومن أهمها:

ومن الأدعية أيضاً، يارب اجعل لنا دعوة لا ترد وباب في الجنة لا يسد واحشرنا في زمرة النبي صل الله عليه وسلم، اللهم في هذه الليلة اغفر ذنبنا وفرج همنا واقضي حاجتنا برحمتك يا ارحم الراحمين، اللهم اكشف عنا البلاء ما نعلمه وما لا نعلمه، اللهم وسع أرزاقنا، وامح ذنبنا وثبتنا على دينك.