لابتسامة نجوم هوليود.. طرق مضمونة لتبييض الأسنان بمكونات طبيعية وفعالة هتشيل الصفار في دقايق

لابتسامة نجوم هوليود.. طرق مضمونة لتبييض الأسنان بمكونات طبيعية وفعالة هتشيل الصفار في دقايق
قشر البرتقال لتبييض الأسنان

مشكلة يعاني منها الكثير من السيدات والرجال على حد سواء هي اصفرار الأسنان وبالطبع هذا الأمر يسبب الأرق خاصة للنساء لأنها تريد دائما أن تظهر في أجمل صورة أمام زوجها وأمام الآخرين لهذا يتم اللجوء إلى أطباء الأسنان من أجل العمل على إجراء جلسات تنظيف الأسنان لإزالة الجير والاصفرار والبلاك المكون عليها، قد تكون تلك الجلسات مكلفة بالنسبة للبعض ومع هذا لا داعي للإحباط لأنه يمكن لبعض الوصفات الطبيعية أن تكون هي الأخرى فعالة شأنها شأن جلسات التنظيف، التي يتم إجراؤها عند أطباء كما أنها لا تؤثر على الأسنان بشكل سلبي أو تؤدي إلى تلفها ومن خلال هذا الموضوع، وعبر موقع بوابة الصبح نذكر لكم مجموعة من تلك الوصفات تابعونا للتفاصيل.

لابتسامة نجوم هوليود.. طرق مضمونة لتبييض الأسنان بمكونات طبيعية وفعالة هتشيل الصفار في دقايق
قشر البرتقال لتبييض الأسنان

صودا الخبز لتبييض الأسنان

لا يوجد أفضل من صودا الخبز في أن يتم استخدامها في تبييض الأسنان وهذا من أول استخدام وفي هذه الوصفة فقط نحتاج إلى إتباع الخطوات التالية:

  • الخطوة الأولى نحتاج فيها إلى إحضار وعاء يمزج فيه ملعقة كبيرة من صودا الخبز بالإضافة إلى ملعقة من الماء حتى تصبح المكونات متجانسة تماما بعدها يتم غمس فرشاة الأسنان في هذا الخليط.
  • الخطوة الثانية يتم فيها غسل الأسنان السفلية والعلوية باستخدام تلك الفرشاة التي تحتوي على مزيج صودا الخبز وهذا لمده دقيقة واحدة مع مراعاة أن يتم تحريك الفرشاة بحركات دائرية في مختلف الاتجاهات.
  • الخطوة الأخيرة يتم فيها شطف الفم جيدا ومن ثم بعدها بدقيقة يتم إعادة غسل الأسنان باستخدام المعجون، وتكرر هذه الوصفة مرة في الأسبوع لأفضل النتائج للحصول على أسنان ناصعة البياض.

استخدام قشر البرتقال لتبييض الأسنان

بحسب التجارب التي تمت من قبل بعض النساء نجد أن قشر البرتقال له نتائج ممتازة في تبييض الأسنان ويرجع هذا لاحتوائه على حمض الستريك الذي يساهم في إزالة التصبغات والاصفرار الموجود على طبقه المينا الخارجية للأسنان، وفي هذه الوصفة نحتاج إلى إتباع تلك الخطوات:

  • الخطوة الأولى يتم فيها القيام بفرق الأسنان باستخدام قطعه من قشور البرتقال وهذا في مختلف الاتجاهات على أن يكون ذلك لمدة دقيقتين.
  • الخطوة الثانية يتم فيها غسل الأسنان باستخدام الماء وأعاده تفريش الأسنان باستخدام المعجون المناسب والشطف.
  • الخطوة الأخيرة يراعي فيها أن يتم تكرار هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع لأفضل النتائج بخصوص تبييض الأسنان، ويمكن استبدال قشور البرتقال بقشور الليمون.