وصفات طبيعية لعلاج تشقق الكعبين لامتلاك قدمين ناعمتين في الشتاء

وصفات طبيعية لعلاج تشقق الكعبين لامتلاك قدمين ناعمتين في الشتاء
علاج تشقق الكعبين

القدم تحتاج إلى رعاية وعناية شأنها شأن جميع الأجزاء الموجودة في الجسم لهذا عزيزتي حواء إذا كان لديك مشكلة خلال فصل الشتاء، بخصوص تشققات القدمين بالطبع لابد وأن تتم معالجة هذه المشكلة سريعا حتى لا يتفاقم الأمر ويزداد عدد الشقوق في القدم مما يجعلك تشعرين بالألم في كل مرة يتم فيها الوقوف على القدم، وتظل الوصفات الطبيعية هي الأفضل على الإطلاق لحل تلك المشكلة لهذا ومن خلال موقع بوابة الصبح سوف نذكر لكم باقة مختلفة من الوصفات الطبيعية لعلاج تشققات القدمين.

وصفات طبيعية لعلاج تشقق الكعبين لامتلاك قدمين ناعمتين في الشتاء
علاج تشقق الكعبين

وصفة زيت النعناع لعلاج تشقق الكعبين

  • أثبتت العديد من التجارب من قبل شريحة كبيرة من النساء أن زيت النعناع يعتبر بمثابة عنصر طبيعي ممتاز لعلاج تشققات القدمين، كما أن هذه الوصفة غير مكلفه على الإطلاق ومن مكونات رخيصة.
  • وبهذه الوصفة نحتاج إلى أن نقوم بمزج مقدار ملعقة من زيت النعناع بالإضافة إلى ملعقة من زيت جوز الهند وملعقة من جل الصبار ويتم خلط كل تلك المكونات معا.
  • بعد ذلك يتم وضع هذا الخليط في وعاء نظيف محكم الغلق ومن ثم يتم استخدامه في دهان القدمين، وأماكن التشققات بشكل يومي في المساء ليتم غسل القدم في اليوم التالي مع الترطيب بالفازلين، والاستمرار على الوصفة للتخلص من التشققات تماما.

وصفة زبدة الشيا وشمع العسل لعلاج تشقق الكعبين

  • زبدة الشيا توفر الترطيب العميق للقدمين وهذا من شأنه أن يساهم في إزالة الجلد الميت الموجود على تلك المنطقة ويعالج تشققات القدمين كما أن العسل له خصائص علاجية معروفه.
  • وفي هذه الوصفة نحتاج إلى أن نقوم بتجهيز ملعقة كبيرة من عسل النحل بالإضافة إلى مقدار نصف كوب من زبده الشيء وعدد اثنين ملعقة من شمع العسل.
  • بعد ذلك توضع كل تلك المكونات معا في وعاء داخل الميكرويف حتى تتم إذابة الخليط ويتم توزيعه على القدم ويترك حتى 25 دقيقة، ومن ثم يتم الشطف، ومع تكرار الوصفة سوف نلاحظ نتائج ممتازة بخصوص تنعيم القدمين وإزالة التشققات الموجودة في الكعبين.