ردد الآن أحب الأدعية المستجابة التي كان يدعو بها النبي في “ليلة النصف من شعبان” 1445 وما هو فضل الصيام فيه

ردد الآن أحب الأدعية المستجابة التي كان يدعو بها النبي في “ليلة النصف من شعبان” 1445 وما هو فضل الصيام فيه

تحتفل الأمة الإسلامية اليوم بحلول النص من شهر شعبان وأيام قليلة وسوف نستقبل أفضل وأحب الشهور الميلادية وهو شهر رمضان حيث ينتظره جميع الأمة الإسلامية في كل بقاع الأرض، وقد أعلنت دار الإفتاء المصرية، أن يوم السبت القادم الموافق 24 فبراير الجاري، هو موعد ليلة النصف من الشعبان 2024، الذي يمتد من مغرب السبت حتى فجر يوم الأحد.

ردد الآن أحب الأدعية المستجابة التي كان يدعو بها النبي في “ليلة النصف من شعبان” 1445 وما هو فضل الصيام فيه

أحب الأدعية المستجابة التي كان يدعو بها النبي في “ليلة النصف من شعبان”

ففي الساعات القليلة الماضية أزداد البحث الإلكتروني في الساعات الماضية بشكل متكرر عن أحب وأفضل الأدعية التي كان يرددها النبي في هذا اليوم فيجب على  كل مسلم أن يستغل شهر شعبان لينقي نفسه من الذنوب والمعاصي، وأن يهيء ذاته لاستقبال شهر رمضان الكريم حيث يدرب نفسه على الصيام والصلاة كي يستفيد من شعبان ورمضان.

فضل صيام النصف من شعبان

يُنصح مشايخنا الكبار بقراءة القرآن الكريم في هذه الليلة أو الاستماع له على قنوات القرآن الكريم، وخاصةً سورة الإخلاص والمعوذتين وآيات الرحمة والمغفرة، ويفضل الإكثار من أعطاء الصدقات للمساكين والمحتاجين وعمل الأعمال الخيرية، فيجب على كل مسلم أن يعلن توبته عن فعل المعاصي ويدعو الله لطلب الغفران من الله والتوبة من الذنوب والخطايا، التي قد أرتكبها وأن يلزم على الاستغفار والتسبيح.

ويستجاب فيه الدعوات ويقبل الله التوبة وتزيد البركة ويوسع رزق المحتاج، فيغفر للمستغفرين ويرحم المسترحمين، كما يجب المداومة على الصلاة والإكثار منها، وعن النبي -صلى الله عليه وسلم- أنه قال: صوم ثلاثة أيام من كل شهر صوم الدهر كله،

موعد صيام الأيام البيض من شهر شعبان 2024

اليوم الأول من الأيام البيض من شهر شعبان يوافق يوم الجمعة 13 شعبان 1445 الموافق 23 فبراير 2024، أما اليوم الثاني من الأيام البيض من شهر شعبان فيوافق يوم السبت 14 شعبان 1445 الموافق 24 فبراير 2024، واليوم الثالث من الأيام البيض يوافق يوم الأحد 15 شعبان 1445 الموافق 25 فبراير 2024.

أحب الأدعية في ليلة النصف من شعبان

  • اللهم فاطر السماوات والأرض يا من لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء أقضي لي حاجتي التي هي عليك هينة فأنك على كل شيء قدير.
  • يا الله، يا رب، يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام، أسألك باسمك العظيم الأعظم أن ترزقني رزقاً واسعاً حلالاً طيباً، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  •  اللهم ارزقنا رزقا حلالا طيبا مباركا فيه كما تحب وترضى يا رب العالمين.
  •  اللّهم إن كان رزقي في السّماء فأنزله، وإن كان في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيدا فقرّبه وإن كان قريبا فيسّره، وإن كان قليلا فكثّره، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه.
  • ربي أسألك في تلك الليلة المباركة أن تفرج قلبي وتريح بدني وعقلي من كل ما يشغله ويؤرقه، فأنت التواب الرحيم وأنت الحنان المنان الرحيم بعبادك.
  • ربي إن كانت ذنوبي هي ما يغضبك مني فتب علي وأغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، استغفرك يا رب العالمين واتوب عليك عما تقدم وتأخر من ذنبي.
  • ربي أنا عبدك الذي ظلم نفسه فأغفر لي وأرحمني برحمتك التي وسعت كل شيء، ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين يا الله.

دعاء ليلة النصف من شعبان للمتوفي

  • اللهم أغفر لفلان وارحمه وتجاوز عنه.
  • اللهم باعد بينه وبين خطاياه كما باعدت بين المشرق والمغرب.
  • اللهم إن فلان بن فلان في جورك اللهم تجاوز عن سيائته وانزله منزلا حسنا، اللهم اكرمه فإنك أهلا للكرم والرحمة.
  • اللهم أنك الغفور الرحيم فاغفر لعبدك فلان، وحرم جسده على النار، اللهم واجعل الجنة والفردوس الأعلى مثواه.