ما هي أفضل الأعمال في ليلة النصف من شعبان؟.. عالم أزهري يجيب

ما هي أفضل الأعمال في ليلة النصف من شعبان؟.. عالم أزهري يجيب

نشر الشيخ رمضان عبدالرازق، من علماء الأزهر الشريف، فيديو عبر قناته الرسمية في منصة يوتيوب، تحدث من خلاله عن طريقة إحياء ليلة النصف من شعبان، وأفضل الأعمال والعبادات في تلك الليلة المباركة، في السطور التالية سوف نرصد لكم أبرز ما ذكره الشيخ في هذا الفيديو بالتفصيل من خلال موقع بوابة الصبح.

ما هي أفضل الأعمال في ليلة النصف من شعبان؟.. عالم أزهري يجيب

طريقة إحياء ليلة النصف من شعبان

قال الشيخ رمضان: أنا أريد منكم عمل كل العبادات في ليلة النص من شعبان ومنها: قيام الليل، وقراءة القرآن، والإكثار من الصلاة والتسبيح، والصلاة على سيدنا النبي -صلى الله عليه وسلم- إلى جانب الدعاء والاستغفار.

كيف تحي ليلة النصف من شعبان...ليلة الغفران ورفع الأعمال

أفضل الأعمال في ليلة النصف من شعبان

أكد الشيخ رمضان على ضرورة الإكثار من الدعاء والاستغفار والتوبة إلى الله في ليلة النصف من شعبان، لأن في هذه الليلة يمكنك القيام بعبادات تدخلك الجنة بغير حساب وتحرم وجهك على النار ومنها التالي:

البعد عن الرقية غير الشرعية، والبعد عن التشاؤم، ومن العبادات المفضلة أن يتوكل العبد على الله حق التوكل، وهذه الأعمال تدخلك الجنة بغير حساب.

ومن الأعمال التي تحرم وجهك على النار هي الإخلاص في العمل والعبادة لله، حيث قال النبي الكريم: أيما رجل قال لا إله إلا الله يبتغي بها وجه الله، حرم الله وجهه على النار.

ومن ضمن الأعمال التي تجعل وجهك محرماً على النار: البكاء من خشية الله -سبحانه وتعالى- حيث قال النبي الكريم: عينان لا تمسهم النار، عين بكت من خشية الله، وعين باتت تحرس في سبيل الله.

ويمكنكم مشاهدة الفيديو لمعرفة المزيد من العبادات التي تقربك أكثر من الجنة، وتباعد بينك بين النار، بالإضافة إلى أحاديث نبوية شريفة تؤكد صحة ما جاء في الفيديو.