“أمن حسابك”.. تأمين تطبيق انستجرام من التجسس أو السرقة بهذه النصائح

“أمن حسابك”.. تأمين تطبيق انستجرام من التجسس أو السرقة بهذه النصائح

التطور المستمر والدائم من الشركة المالكة لتطبيق انستجرام جعلت التطبيق محط أنظار العديد من الأشخاص وصار استخدامه والإقبال عليه أكبر بكثير في الفترة الأخيرة كما نؤى خاصةً مع استخدام المشاهير والبلوجز لهذا التطبيق، وهذا يجعله فريسة سهلة لاختراق المستخدمين وخاصةً إذا لم يكن التطبيق محمي أو مؤمن وهناك العديد من البيانات الشخصية عليه، لذلك إذا كنتم تخشون من الاختراق تابعوا معنا لمعرفة طريقة تأمين انستجرام من المراقبة والسرقة.

“أمن حسابك”.. تأمين تطبيق انستجرام من التجسس أو السرقة بهذه النصائح

تأمين انستجرام من الاختراق

يجب أن تكون جميع الحسابات الشخصية على منصات التواصل الاجتماعي محمية بشكل كامل 100% لنتجنب حدوث هذا الاختراق قدر الإمكان لهذا قد يهتم البعض بتأمين واتساب أو تأمين فيسبوك ولا يهتم بشأن تطبيق انستجرام على الرغم من أنه مرتبط بتطبيق فيسبوك ويستطيع المخترق أن يصل إلى هذا الحساب من خلال ذاك، لهذا ينصح باتباع تلك النصائح لحماية انستجرام من الاختراق:

  • تغيير كلمة السر في تطبيق انستجرام لكلمة أقوى ويصعب تخمينها على أن تتخلل الأرقام الحروف وكذلك الرموز وعدم اطلاع أي شخص عليها.
  • تفعيل خاصية التحقق بخطوتين لأنها تقوم بإرسال رسالة بكود معين إلى رقم الهاتف المسجل إذا تم استخدام التطبيق من أي جهاز جديد حتى إذا كان المخترق يعرف كلمة المرور ولكن لن يستطيع تجاوز تلك الخاصية.
  • معرفة تطبيقات الحفلة الثالثة التي تقوم بالارتباط بتطبيق انستجرام على سبيل المثال لكي يتم نشر الصور من خلالها على سبيل المثال يجب تحديدها ومعرفتها لإلغاء الغير ضروري منها لأنها تستطيع الاطلاع على كافة المعلومات بعد الربط.
  • حماية البريد الالكتروني للمستخدم في انستجرام وذلك بكلمة مرور قوية صعبة التخمين وتفعيل التحقق بخطوتين بهذا الحساب كذلك لمنع المخترق من الوصول إليه خاصةً إذا كان مرتبطًا بتطبيقات أخرى.
  • تسجيل الخروج من أي جهاز جديد يتم استخدام وحفظ الجهاز الوحيد المستخدم فقط.