“طالع نتيجتك” كيف اطلع نتيجتي من موقع نور؟ استخراج نتائج الطلاب برقم الهوية

“طالع نتيجتك” كيف اطلع نتيجتي من موقع نور؟ استخراج نتائج الطلاب برقم الهوية

كيف اطلع نتيجتي في نظام نور؟ هذا ما سنلقي عليه الضوء اليوم لجميع طلاب المملكة العربية السعودية بالتزامن اقتراب اعلان نتائج الطلاب كافة المراحل التعليمة سواء الابتدائية او المتوسط او الثانوية،ومن هذا السياق نتعرف مع زوارنا الكرام كيفية الاستعلام عن نتائج طلاب نور برقم الهوية.

“طالع نتيجتك” كيف اطلع نتيجتي من موقع نور؟ استخراج نتائج الطلاب برقم الهوية

كيف اطلع نتيجتي في نظام نور 1445

يعد نظام نور الإلكتروني أحدي المنصات المدشنة من قبل وزارة التعليم السعودية بهدف تسهيل على الطلاب وذويهم  الاستعلام على نتائج نظام نور، إلي جانب العديد من الخدمات التعليمية الاخري التي يوفرها نظام نور للطلاب وذويهم والمعليمين، ولعل أبرزها متابعة حضور وغياب الطالب والدرجات الحاصل عليها في الاختبارات الشهرية وغيرها من الأمور التعليمية الاخري.

الاستعلام عن نتائج طلاب نظام نور 1445

حرصت وزار التعليم السعودية على توفير موقع نظام نور الإلكتروني ليكون النافذة الإلكترونية التي تسهل على الطلاب وأولياء أمورهم من الاستعلام عن نتائج الطلاب، وذلك عن طريق عدداً من الخطوات تتمثل فيما يلي:

  • في بداية الامر ينبغي على الطالب زيارة موقع نظام نور الإلكتروني  https://noor.moe.gov.sa.
  • ثم قم بتسجيل الدخول إلى حسابك في نظام نور باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك. إذا لم يكن لديك حساب من قبل يجب عليك إنشاء حساب جديد.
  • بعد تسجيل الدخول ستظهر لك الصفحة الرئيسية قم بالضغط على أيقونة النتائج من بين الخيارات الظاهرة أمامك.
  • ثم قم بتحديد الفصل الدراسي الحالي.
  • ثم قم بتحديد العام الدراسي.
  • ثم أدخل رقم الهوية أو الرقم السري في المربع الفارغ المخصص.
  • بعد الإنتهاء انقر على عرض النتيجة، وخلال ثوانا ستظهر لك نتائج الطالب المحدد، بما في ذلك درجاته في المواد المقررة عليه، كما يمكن طباعة النتائج في حال الرغبة بالاحتفاظ بنسخة من النتيجة.