متى حق الليلة 2024 في الإمارات ليلة النصف من شعبان 1445

متى حق الليلة 2024 في الإمارات ليلة النصف من شعبان 1445
موعد حق الليلة 2024 ليلة النصف من شعبان في الامارات

يترقب الإماراتيون مناسبة حق الليلة التي تعد من أهم الاحتفالات التراثية التي تقام في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي يحتفل بحق الليلة في ليلة النصف من شهر شعبان، حيث تقام الكثير من الأنشطة والفعاليات التراثية الممتعة للأطفال، وبمناسبة حق الليلة التي تعد من التقاليد الإماراتية القديمة نقدم لكم متى موعد حق الليلة 2024 في ليلة النصف من شعبان 1445، وأهم التفاصيل والفعاليات التي تقدم بهذه المناسبة.

متى حق الليلة 2024 في الإمارات ليلة النصف من شعبان 1445
موعد حق الليلة 2024 ليلة النصف من شعبان في الامارات

متى حق الليلة 2024 في الإمارات

ومنذ مئات السنين تحتفل الأسر الإماراتية بهذا الليلة، ويشارك الأطفال في فرحة ليلة منتصف شعبان وبداية العد العكسي لاستقبال شهر رمضان المبارك، حيث تدفع الأسر والعوائل بأطفالها للتمسك بقيم وعاداتهم القديمة، وبعد إعلان الإمارات عن غرة شهر شعبان لهذا العام، تبين أن موعد حق الليلة (ليلة النصف من شعبان) يوافق مساء يوم السبت 24 فبراير الجاري، على أن يوافق يوم النصف من شهر شعبان يوم الأحد 25 فبراير .

فعاليات حق الليلة 2024 في الإمارات

ومن أهم أهداف الاحتفال بحق الليلة هو أن يستعد الطفل من صغر سنه على الاستعداد لاستقبال خير الشهور رمضان، وفي أجواء من المرح والسعادة يرتدي الأطفال الملابس الشعبية التقليدية في هذا اليوم، ومن ثم يجوبون الشوارع والحي الذي يسكنونه من بعد عصر ذلك اليوم مع ترديد أهازيج وأغاني مخصصة لهذه العادة التراثية.

كما يتم توزيع الحلويات على الأطفال الذين يقومون بطرق أبواب جيرانهم في الاحتفال بحق الليلة، بجانب ذلك تتزين البيوت بديكورات خاصة تراثية مستوحاة من الأجواء الرمضانية، مع تزيين الشوارع بالأنوار في ليلة النصف من شعبان، للاحتفال بحق الليلة من جهة، واستقبال شهر رمضان المبارك من جهة أخرى.

ومن أهم أهازيج حق الليلة في الإمارات، (أعطونا من حق الله يرضَ عليكم الله، أعطونا من حق الليلة بالغفال والجيلة، يا خالتي أعطينا يالله اقمسي علينا) وغيرها.